• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

غاريث بيل .. اسطورة صنعها توتنهام وأرهقتها الاصابات في ريال مدريد

اعلن النجم الويلزي النفاثة غاريث بيل اعتزاله اللعب نهائيا و هو في ال33 عاما من عمره بعد مشوار حافل بالألقاب التي تعكس نجاحه و بالإصابات التي تعكس سوء الطالع الذي لازمه خاصة خلال تجربته الاسبانية مع ريال مدريد و التي لم تكن مثلما اراد الا خطف الاضواء من البرتغالي كريستيانو رونالدو .

و خلال تجربته مع النادي الملكي التي دامت ثمانية مواسم  تعرض بيل للإصابة مرات كثيرة قلصت من حضوره مع الفريق و جعلته دوما يعاني من عدم الجاهزية فقضى ايام طويلة يعالج حتى وصف من قبل الصحافة باللاعب الزجاجي بعدما افتقده الريال خلال اكثر من 100 مباراة .

و لمع اسم بيل في الدوري الانجليزي الممتاز خلال حمله الوان نادي توتنهام هوتسبير بين 2007 و 2013 حيث نجح في الفوز بجائزة لاعب العام كأفضل لاعب في الدوري في موسمين  مما رفع من اسهمه و اصبح مستهدفا من قبل اقوى الاندية في انجلترا و اوروبا و تمكن ريال مدريد من اقناعه باللعب له فكان نجم الميركاتو الصيفي للعام 2013 في صفقة قياسية بلغت قيمتها المالية اكثر من 100 مليون اورو .

و في ريال مدريد شكل بيل مع رونالدو و كريم بنزيما اقوى ثلاثي هجومي في تاريخ النادي الملكي و الذي اشتهر اعلاميا و جماهيريا باسم ثلاثي البي بي سي حيث ساهم الضلع الويلزي في تسجيل هذا الثلاثي 268 هدفا و صناعة 102 هدفا .

و خلال مشواره احرز بيل 22 لقبا منها لقبين بألوان توتنهام و لقبين بألوان لوس انجلس و البقية بألوان ريال مدريد الذي حصل معه على جل الالقاب و خاصة دوري ابطال اوروبا الذي ناله خمس مرات  مما جعل تجربته مع الريال الافضل حتى و ان انتهت بخروجه من الباب الضيق.

و خاض بيل مع الريال 258 مباراة سجل خلالها 106 هدفا و صنع 67 هدفا و يعتبر هدفه في موسمه الاول مع الفريق في نهائي كاس الملك ضد برشلونة و هدفه بالمقصية في مرمى ليفربول في نهائي رابطة ابطال اوروبا عام 2018 ضمن اجمل و اهم الاهداف التي سجلها في مسيرته .

و اجماليا بلغت ارقامه 554 مباراة و 186 هدفا تسجيلا و 138 هدفا صناعة في شتى المسابقات المحلية و الخارجية مع الاندية الاربعة التي حمل راياتها .

اما مسيرته الدولية مع منتخب بلاده ويلز فتوقفت بعدما خاض معه 111 مباراة مساهما في تسجيل و صناعة 62 هدفا و ساهم في بلوغه نهائيات كاس العالم 2022  و امم اوروبا  2016 و 2020.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024