• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام : لماذا يستحق كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية ؟!

كريستيانو رونالدوقام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان اليوم عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2014، وذلك في الحفل الذي سيقام في منتصف الشهر القادم.

وقد تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال على رأس قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، ولكن ما الأسباب التي جعلت كريستيانو رونالدو هو الأبرز للحصول على الجائزة ..؟

على الرغم من أن ريال مدريد حقق العديد من البطولات، ويعتبر أهمها دوري أبطال أوروبا، إلا أن جائزة الكرة الذهبية تعتمد أهم شيء على الأرقام الفردية وليس الجماعية، خصوصاً وانها جائزة فردية وليست جماعية.

كريستيانو رونالدو في عام 2014 حتى الأن في الدوري الاسباني أشترك في 28 هدف لفريقه بواقع تسجيله لـ 20 هدف وقيامه بصناعة 8 أهداف، وهو معدل أكثر من أي لاعب أخر في الليجا هذا الموسم.

بالإضافة إلى ذلك كريستيانو في عام 2014 سجل 33 في الدوري الإسباني وهو معدل أكثر من أي لاعب أخر في الدوريات الخمس الكبرى وهو ما يعطيه دافع كبير للحصول على اللقب.

أما أرقام كريستيانو مع ريال مدريد في الليجا و في دوري الأبطال، فقد شارك النجم البرتغالي في 61 هدف لفريقه في عام 2014 بمعدل تسجيله 45 هدف وصناعته الى 16 هدف، جميع هذا من خلال 37 مباراة خاضها حتى الأن .. فهل يتوج كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية بفضل هذه الأرقام ..؟

 

محمد العتمة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024