مقال.. فى ليفربول حصلوا علي الترس المفقود بالماكينة. - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مقال.. فى ليفربول حصلوا علي الترس المفقود بالماكينة.

هاى كورة_بالطبع بدأ معظم المتابعين بالتركيز علي ليفربول هذا الموسم بإعتباره مرشح قوى علي اللقب بعدما حظوا بميركاتو مثالى في ملئ نواقص الفريق, كلوب بالفعل حصل علي القطع التى كانت تنقصه لتقديم فريق متكامل من حيث تطبيق افكاره الشخصية.

لربما خط الوسط وحراسة المرمي هم من تحسنوا بشكل كبير عن المواسم السابقة, بينما خط الدفاع والهجوم تقريباً نفس لاعبى الموسم المنصرم. ولكن كلوب كان بحاجة لذلك التعديل بالوسط وخاصة الحصول علي لاعب طينة نبي كيتا الذي بصم علي مباراة فى منتهي الروعة قياساً علي كونها اول مباراة رسمية بإنجلترا.

الإمتياز الذى منحه كيتا لكلوب ليس في جودة اللاعب فقط حيث بإمكانه الإستحواذ علي الكرة بشكل مميز وقلما يفقدها, أو مميز بالتمرير وكذلك يضغط بشكل مميز -وهوا أهم شيء يطلبه كلوب من لاعبيه- بل هي مساهمة اللاعب الهجومية وكونه اللاعب الحر احياناً لخلق التفوق في ملعب المنافس!.

ميلنر يعود للخلف خطوات بالتبادل احياناً مع فينالدوم للبناء وكيتا هوا من يتقدم ويحاول التمركز بين الخطوط وذلك ما أسفر عن هدف أول لصلاح بعد تمريرة ممتازة من أرنولد كسرت خطوط الخصم إلي كيتا في موقف ممتاز جداً..

كذلك عملية الـ underlap التى طبقها اكثر من مرة مع ماني, يتحرك ساديو علي الأطراف بعض الأحيان لسحب دفاع الخصم ويُشير لكيتا بالإختراق في المساحة التى يخلقها -كما في الصورة الثالثة-.

ليفربول أقوي وأفضل نتيجة تركيز الثلاثى الأمامى علي التهديف عوضاً عن تقسيم الجهد مثل الموسم الماضى علي الضغط, مساندة الوسط, الصناعة والتسجيل. لكن الأن الوسط اصبح افضل علي صعيد الضغط والإفتكاك, الصناعة والمساهمة الهجومية مما أسفر عن فريق اكثر شراسة ونهماً..




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
82