صور و فيديو : 50 حدثا تلخص كرة القدم العالمية فى عام 2013 - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

صور و فيديو : 50 حدثا تلخص كرة القدم العالمية فى عام 2013

hihi2-64

 

عام 2013 هو عام آخر ينقضى ويرحل حاملا معه حلوه و مره ولكنه كغيره من الأعوام السابقة ما يبقى منه هو الذكريات وفى عالم كرة القدم شهدت الساحرة المستديرة أحداثا كبيرة فى هذا العام ربما أبرزها هو السيطرة الكاسحة لنادى بايرن ميونخ الألمانى وإحرازه لكل البطولات التى شارك فيها بإستثناء السوبر الألمانى .

وفى السطور التالية نستعرض معكم أهم 50 حدثا مر علينا فى هذا العام فى عالم كرة القدم بترتيبهم الزمنى .

1- ميسى يفوز بالكرة الذهبية الرابعة على التوالى (7 يناير)

hihi2-1162

بدأ عام 2013 بتتويج النجم الأرجنتينى بالجائزة كأفضل لاعب فى عام 2012 بعد أن سجل 91 هدفا فى ذلك العام ليتفوق على كريستيانو رونالدو وأندريس إنيستا منافساه على الجائزة ويصبح أول لاعب فى التاريخ يتوج بالجائزة لأربع مرات كما أن هذه الكرة كانت العاشرة لبرشلونة ليعزز موقعه كأكثر نادى حصد كرات ذهبية فى التاريخ .

2- عاصفة من الإنتقادات لإدين هازارد بعد إعتدائه على جامع الكرات (23 يناير)

hihi2-4421

فى مباراة إياب نصف نهائى كأس الرابطة الإنجليزية بين تشيلسى و سوانزى سيتى قام البلجيكى إدين هازارد بركل جامع كرات سوانزى وكان وقتها سوانزى قد فاز على تشيلسى فى ستامفورد بريدج ذهابا بهدفين نظيفين وحافظ على التعادل السلبى على أرضه ليصعد لنهائى البطولة .

hihi2-54445

حكم المباراة شاهد ما فعله اللاعب وقام بطرده بشكل مباشر وللحق فإن جامع الكرات قد استفذ هازارد بجلوسه على الكرة لكن هذا لا يبرر تصرف لاعب تشيلسى .

3- فاران يبهر الجميع ويلفت الأنظار بآداء مميز فى الكلاسيكو (30 يناير)

hihi2-825

تقابل ريال مدريد مع برشلونة فى ذهاب نصف نهائى كأس الملك وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق فى مباراة كان رجلها الأول هو رفايل فاران بعدما تألق فى المباراة بشكل ملفت للنظر وتوج تألقه فى لقطتين كبيرتين الأولى كانت لقطة إبعاد كرة لتشافى هيرنانديز من على خط المرمى فى الدقيقة 23 والثانية هى إحرازه لهدف التعادل فى الدقيقة 81 من رأسية قوية .

4- المنتخب النيجيرى يفوز بكأس الأمم الأفريقية (10 فبراير)

hihi2-30

فى نسخة كانت الأقل تهديفيا فى تاريخها تمكن المنتخب النيجيرى من التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لهذا العام بعد 19 عاما من الصيام بعد الفوز فى نهائى البطولة على بوركينا فاسو بهدف نظيف ليكون المنتخب النيجيرى قد توج باللقب للمرة الثالثة فى تاريخه تحت قيادة المدرب ستيفان كيشى الذى دخل التاريخ بحصده اللقب لاعبا ومدربا .

5- كريستيانو رونالدو يتحدى قوانين الجاذبية بهدف فى مرمى مانشستر يونايتد ( 13 فبراير)

hihi2-31

فى مباراة ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا بين ريال مدريد و مانشستر يونايتد تمكن رونالدو من إحراز هدف التعادل لفريقه برأسية تحدث عنها العالم بسبب الإرتقاء الكبير الذى قام به رونالدو فى تلك الكرة إضافة إلى أنه بعد الهدف رفض الإحتفال إحتراما لفريقه السابق .

6- بايرن ميونخ يصعق أرسنال فى ملعب الإمارات (19 فبراير)

hihi2-32

تمكن بايرن ميونخ من العودة من لندن بفوز كبير على أرسنال بثلاثة أهداف لهدف فى ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا ليضع قدما فى دور الثمانية .
النتيجة الكبيرة أثارت عاصفة من السخرية نذكر منها سخرية صحيفة بيلد من ملكة بريطانيا حينما قالت : “أيتها الملكة، هل رأيت ذلك ؟ البايرن ملوك لندن” كما تسببت فى تأكيد أغلب صحف إنجلترا على أن رحيل المدرب أرسين فينجر أصبح مسألة وقت .

7- ميلان يحقق المفاجأة ويفوز على برشلونة بهدفين نظيفين (20 فبراير)

hihi2-33

تمكن ميلان من تحقيق المفاجأة والفوز على برشلونة بهدفين نظيفين بعد آداء دفاعى مميز ضمن ذهاب دور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا ليواجه برشلونة خطر الخروج المبكر فى مفاجأة كبرى بعد الهزيمة أمام ميلان للمرة الأولى منذ 2004.

8- سوانزى سيتى يفوز بكأس الرابطة الإنجليزية (24 فبراير)

hihi2-34

تمكن نادى سوانزى سيتى من التتويج بأول بطولة له فى تاريخه حينما حصل على لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بإكتساحه نادى برادفورد بخماسية نظيفة مما أهله للمشاركة فى الدورى الأوروبى .

9- حالة طرد نانى أمام ريال مدريد تثير جدلا واسعا (5 مارس)

hihi2-718

خلال مباراة العودة لدور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وريال مدريد وبالتحديد فى الدقيقة 57 حصل البرتغالى لويس نانى على البطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل على المدافع ألفارو أربيلوا وقد كان ذلك الطرد هو نقطة التحول فى المباراة التى جعلت ريال مدريد يقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف ليخرج اليونايتد من البطولة .
اللقطة أثارت الكثير من الجدل حول صحتها وإختلف عليها الخبراء التحكيميين ما بين من يرى أنه تدخل عنيف يستحق الطرد ومن يرى أنه تدخل غير مقصود يستحق فقط البطاقة الصفراء ومن أصحاب الرأى الأخير كان جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد فى ذلك الوقت وقد تسبب هذا القرار فى رفض السير أليكس فيرجسون مدرب اليونايتد وقتها حضور المؤتمر الصحفى لما بعد المباراة وإرسال مساعده بدلا منه .

10- عودة تاريخية لبرشلونة أمام ميلان (12 مارس)

hihi2-35

ثأر برشلونة من هزيمته من ميلان بهدفين فى الذهاب بالفوز فى مباراة العودة برباعية نظيفة ليعبر إلى دور الثمانية كان منها هدفين من نصيب ليونيل ميسى ليكون قد سجل فى دور الستة عشر للسنة السادسة على التوالى لينال إعجاب الصحافة بعد أن نال إنتقاداتها فى الذهاب إضافة إلى تألق ملحوظ من زميليه تشافى و إنيستا .

11- أرسنال يحرج بايرن ميونخ فى الأليانز أرينا ويرد إعتبار هزيمة الذهاب (13 مارس)

hihi2-36

تمكن أرسنال من معادلة هزيمة الذهاب فى دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا بفوزه على بايرن ميونخ بهدفين نظيفين ليتأهل البايرن إلى دور الثمانية بأفضلية الأهداف خارج الديار ليحقق المدفعجية أول فوز لهم فى تاريخهم فى معقل بايرن ميونخ فى ملعب أليانز أرينا لكنهم ودعوا البطولة ليصبح دور الثمانية خالى من الفرق الإنجليزية للمرة الأولى منذ 17 عاما .

12- عودة تاريخية لدورتموند فى الدقيقة الأخيرة أمام ملقا (9 ابريل)

hihi2-015

هى واحدة من أكثر المباريات إثارة هذا العام فبعد التعادل السلبى فى إسبانيا دخل بروسيا دورتموند ملعب سيجنال إيدونا بارك وهو يعلم أن التعادل الإيجابى وحده يكفى ملقا للوصول إلى نصف النهائى لكن ملقا تمكن من التقدم بهدف تمكن دورتموند من معادلته لكنه لم يكن كافيا للتأهل قبل أن يظن لاعبو ملقا انهم قضوا على آمال أصحاب الأرض بالهدف الثانى فى الدقيقة 82 لكن دورتموند عاد من بعيد بهدفين فى الدقيقتين 91 و 93 ليتأهل للمربع الذهبى للمسابقة .
المباراة أثارت الجدل تحكيميا بسبب أن هدف دورتموند الثالث والقاتل كان من حالة تسلل كما أن الدخلة التى نفذتها جماهير دورتموند فى تلك المباراة تم إعتبارها الأفضل هذا العام .

13- سواريز يثير الجدل بعض إيفانوفيتش ويوقف لعشر مباريات (21 ابريل)

hihi2-5148

خلال المباراة التى انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق ما بين ليفربول و تشيلسى برز إسم لويس سواريز بشكل كبير وذلك لم يكن بسبب الهدف الذى أحرزه فى الدقيقة 96 من عمر اللقاء ليهدى فريقه التعادل وإنما كان بسبب تصرف غريب قام به حينما قام بعض مدافع تشيلسى برانيسلاف ايفانوفيتش .
هذا الموقف فتح على سواريز موجة إنتقادات ربما لم يتعرض لها أحد فى العصر الحديث وعلى الرغم من إعتذاره أكثر من مرة إلا أن الإتحاد الإنجليزى لم يتهاون وعاقبه بالإيقاف لعشر مباريات كاملة والىن وعلى الرغم من مرور فترة ليست بالقليلة على تلك الواقعة إلا أن الجماهير الإنجليزية لا تنساها وتظل تستغلها للسخرية من اللاعب .

14- ليفاندوفسكى يسجل رباعية تاريخية فى مرمى ريال مدريد (24 ابريل)

hihi2-37

فرض النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى إسمه على الساحة بقوة بعد أن أحرز جميع أهداف فريقه الأربعة أمام ريال مدريد فى ذهاب الدور نصف النهائى مقابل هدف وحيد للريال ليحسم وصول فريقه للنهائى بشكل كبير قبل الذهاب إلى ملعب سنتياجو بيرنابيو ليصبح ليفاندوفسكى أول لاعب يسجل أربعة أهداف فى الدور نصف النهائى .

15- إصابة زانيتى الكبيرة وقرار إعتزاله يصدمان العالم (28 ابريل)

CALCIO: PER ZANETTI ROTTURA TENDINE D'ACHILLE

شهدت المباراة التى انتهت بهزيمة إنتر ميلان على يد باليرمو بهدف نظيف حدثا شغل العالم لأيام حينما سقط النجم الأرجنتينى خافيير زانيتى مصابا وتم إستبداله فى الدقيقة 17 من المباراة ليتم الإعلان عن غيابه لستة أشهر مما دفع النجم ذو الـ40 عاما وقتها لإعلان إعتزاله وهو القرار الذى تراجع عنه بعد ذلك .

16- جاريث بيل يحصل على لقب لاعب العام فى الدورى الإنجليزى ويصنع التاريخ (29 ابريل)

hihi2-1527

حصل جاريث بيل لاعب توتنهام فى ذلك الوقت على جائزة أفضل لاعب فى موسم 2012-2013 فى الدورى الإنجليزى متفوقا على منافسيه روبن فان بيرسى ولويس سواريز إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب شاب ليكون بيل ثالث لاعب فى التاريخ يجمع بين الجائزتين فى نفس الوقت .

17- البايرن يسحق برشلونة بسباعية نظيفة بمجموع المباراتين (23 ابريل و 1 مايو)

FBL-EUR-C1-BAYERN-MUNICH-BARCELONA

فى لقاء الفريقين فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا فاز بايرن ميونخ على برشلونة بسباعية نظيفة فى مجموع المباراتين فى نتيجة لم يكن لها مثيل فى مثل هذه المرحلة من المسابقة فى تاريخها بعد أن سجل لاعبوه أربع أهداف ذهابا وثلاثة إيابا فى ظل غيابات بالجملة للاعبى برشلونة ليصعد البايرن للنهائى أمام دورتموند فى نهائى ألمانى خالص .
المباراة كانت تحمل الرقم 100 لحارس برشلونة فيكتور فالديز فى دورى الأبطال والهزيمة جعلته لا يحتفل بالإنجاز ولا يشعر بطعمه .

18- يوفينتوس يتوج بطلا للدورى الإيطالى للمرة الثانية على التوالى والتاسعة والعشرين فى تاريخه -على المستوى الرسمى- (الحسم 5 مايو والتتويج 11 مايو)

hihi2-715

hihi2-1192

19- لامبارد يصبح الهداف التاريخى لنادى تشيلسى (11 مايو)

Frank Lampard Chelsea FC Record Goalscorer

فى مباراة تشيلسى وأستون فيلا تمكن النجم الإنجليزى فرانك لامبارد من تسجيل هدفين منح بهما الفوز لفريقه بهدفين لهدف لكن الهدفين كان لهما طعم خاص بالنسبة له على المستوى الشخصى حيث كان الهدف الثانى يحمل رقم 203 له مع الفريق وبهذا الرصيد يكون اللاعب قد أصبح الهداف التاريخى لنادى تشيلسى (لامبارد عزز هذا الرقم بتسجيله 5 أهداف بعد ذلك) إضافة إلى أنه هو الهداف التاريخى للاعبى وسط الملعب فى الدورى الإنجليزى .

20- ويجان يحقق المفاجأة ويتغلب على مانشستر سيتى ليحصد لقب كأس الإتحاد الإنجليزى ويتسبب فى إقالة مانشينى (11 مايو)

hihi2-912

تمكن ويجان أتليتيك من أن يتغلب على مانشستر سيتى فى الدقائق الأخيرة لمباراة نهائى كأس الإتحاد الإنجليزى ليحصد اللقب وبذلك يدخل ويجان التاريخ بفوزه بالبطولة وبمشاركته الأوروبية الأولى على الإطلاق كما تسببت تلك النتيجة فى إقالة مدرب السيتى روبرتو مانشينى بعد المباراة بثلاثة أيام .

21- السير أليكس فيرجسون يرفع آخر كأس له كبطل للدورى الإنجليزى (الحسم 22 ابريل والتتويج 12 مايو)

hihi2-1818

حصل مانشستر يونايتد على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز ليكون أفضل ختام لمسيرة السير أليكس فيرجسون الذى كان قد أعلن إعتزاله التدريب بنهاية ذلك الموسم .

hihi2-2217

22- تشيلسى يتوج بطلا للدورى الأوروبى بعد أن حقق دورى أبطال أوروبا فى الموسم السابق (15 مايو)

hihi2-39

حصل تشيلسى على لقب الدورى الأوروبى بعد فوزه على بنفيكا بهدفين لهدف فى مباراة مثيرة حسمها تشيلسى فى دقائقها الأخيرة .

23- بيكهام يودع كرة القدم بالبكاء فى مباراته الاخيرة (18 مايو)

hihi2-1340

ختم باريس سان جيرمان مبارياته على أرضه الموسم الماضى بفوزه على بريست بثلاثة أهداف مقابل هدف لكن اهم ما كان فى تلك المباراة هو لقطة خروج ديفيد بيكهام من الملعب فى مباراته الرسمية الاخيرة بعد أن أعلن إعتزاله ليودع النجم الإنجليزى الملعب بالدموع .

24- باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدورى الفرنسى للمرة الثالثة فى تاريخه بعد 19 عاما من الصيام (الحسم 13 مايو والتتويج 18 مايو)

hihi2-479

hihi2-2192

25- اتليتيكو مدريد يهزم ريال مدريد فى نهائى كأس الملك ويحرز الكأس العاشرة فى تاريخه ويعجل برحيل مورينيو إلى تشيلسى (18 مايو)

hihi2-1307-640x320

حقق أتليتيكو مدريد لقب كأس ملك إسبانيا بفوزه بهدفين لهدف على ريال مدريد فى مباراة عجلت برحيل مورينيو مدرب الريال وقتها بعدما تأكد خروجه من الموسم الماضى بلا بطولة لريال مدريد .

26- جيمى كاريجر يلعب آخر مباراة له قبل الإعتزال (19 مايو)

hihi2-2195

كانت مباراة ليفربول الختامية للموسم الماضى أمام كوينز بارك رينجرز حيث ودع كاريجر جماهيره وسط أجواء إحتفالية كما قامت إدارة النادى بتكريمه على مشواره الطويل مع الفريق واكتملت الإحتفالية بفوز ليفربول بهدف نظيف وختمتها الجماهير بإنشاد أنشودتها الشهيرة “لن تمشى وحيدا أبدا” والتى أهدتها لكاريجر هذه المرة وليس لليفربول كما جرت العادة وهى الأنشودة التى يمكنكم الإستماع إليها فى هذا الفيديو .

27- برشلونة يتوج بطلا للدورى الاسبانى للمرة الـ22 فى تاريخه (الحسم 12 مايو والتتويج 19 مايو)

hihi2-487

hihi2-736

28- بايرن ميونخ يتوج موسمه الرائع بلقب دورى أبطال أوروبا (25 مايو)

hihi2-40

حقق بايرن ميونخ لقب أعرق الكئوس الأوروبية بعد تغليه فى النهائى على مواطنه بروسيا دورتموند ليحقق البايرن لقبه الخامس فى تاريخه ويحقق يوب هاينكس لقب دورى الأبطال الثانى له كمدرب .

29- المنتخب البرازيلى يقسو على المنتخب الإسبانى ويتوج بطلا لكأس القارات للمرة الرابعة فى تاريخه والثالثة على التوالى (30 يونيو)

hihi2-41

فاز المنتخب البرازيلى على نظيره الاسبانى بثلاثية نظيفة فى نهائى كأس القارات لينهى فترة طويلة من الهيمنة الإسبانية على الأحداث العالمية فى بطولة شهدت تألق البرازيلى نيمار .

30- دورتموند يكسر الهيمنة البافارية المطلقة ويتوج بطلا للسوبر الألمانى (27 يوليو)

hihi2-42

افتتح بوروسيا دورتموند الموسم الحالى بأفضل شكل ممكن حينما تغلب على بايرن ميونخ بأربعة أهداف مقابل هدفين ليفقد البايرن أول لقب ينافس عليه تحت قيادة المدرب الجديد بيب جوارديولا ويفقد البايرن حلم السداسية التاريخية .

31- ريبيرى يحصل على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا (29 اغسطس)

hihi2-2360

توج فرانك ريبيرى بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لموسم 2012-2013 متفوقا على منافسيه ليونيل ميسى و كريستيانو رونالدو بعد أن ساعد ريبيرى فريقه بايرن ميونخ فى التتويج بثلاثية تاريخية .

32- جوارديولا يتغلب على مورينيو ويقود البايرن لكأس السوبر الأوروبى (30 اغسطس)

hihi2-43

توج بايرن ميونخ بكأس السوبر الأوروبية للمرة الأولى فى تاريحه بعد تغلبه بركلات الترجيح على نادى تشيلسى ليحقق جوارديولا أول ألقابه مع البايرن والسوبر الأوروبى الثالث على المستوى الشخصى ليكون أول مدرب يحقق هذا الإنجاز .

33- جاريث بيل يصبح أغلى لاعب كرة قدم فى التاريخ -وفقا للمصادر الإنجليزية- (1 سبتمبر)

hihi2-61

بعد مسلسل طويل إستمر طوال الصيف أعلن نادى ريال مدريد بشكل رسمى عن إنضمام النجم الويلزى جاريث بيل إلى صفوفه مقابل 91 مليون يورو بينما أكدت المصادر الإنجليزية جميعها أن بيل إنتقل مقابل 100 مليون ليتفوق على كريستيانو رونالدو (96 مليون) ويصبح الأغلى فى العالم .

34- أوزيل ينتقل إلى أرسنال فى يوم الإنتقالات الأخير (3 سبتمبر)

d

أعلن نادى أرسنال عن ضم النجم الألمانى مسعود أوزيل من ريال مدريد مقابل 40 مليون جنيه استرلينى لتكون هى أكبر صفقة يبيعها الريال فى تاريخه ليرتدى أوزيل الرقم 11 ويبدأ فى إحداث نقلة نوعية فى أسلوب لعب المدفعجية ويفسد فرحة مشجعى ريال مدريد بجاريث بيل ويضع فلورينتينو بيريز أمام مدافع الإنتقادات .

35- مانشستر سيتى يحسم ديربى مانشستر برباعية فى مرمى اليونايتد (22 سبتمبر)

Manchester City v Manchester United - Premier League

فاز مانشستر سيتى فوزا كبيرا على منافسه مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف فى صفعة قوية فى وجه ديفيد مويس فى الديربى الأول له .

36- بالوتيلى يهدر ركلة جزاء للمرة الأولى فى تاريخه (22 سبتمبر)

hihi2-45

خلال المباراة التى جمعت ما بين فريقى ميلان و نابولى فى الدورى الإيطالى والتى انتهت بفوز بانوبلى بهدفين لهدف فشل النجم الإيطالى ماريو بالوتيلى للمرة الأولى فى تاريخه فى تسجيل ركلة جزاء تصدى لها بيبى رينا حارس نابولى بشكل جيد ليحطم رينا أسطورة اللاعب الذى لا يهدر ويرسل رسالة لباقى حراس العالم مفادها أنه من الممكن التصدى لركلة جزاء السوبر ماريو .

37- يانوزاى يظهر نفسه ويصبح حديث العالم بعدما حول تأخر اليونايتد إلى فوز (5 أكتوبر)

hihi2-46

قاد اللاعب الشاب عدنان يانوزاى فريقه مانشستر يونايتد لفوز على سندرلاند بهدفين لهدف بعد أن أحرز هدفى فريقه بعد أن كان متاخرا بهدف ليصبح عدنان ذو الـ18 عاما أصغر لاعب تسجيلا للأهداف مع اليونايتد فى تاريخ الدورى الإنجليزى .

38- ابراهيموفيتش يسجل أربع أهداف رائعة فى مرمى أندرلخت (23 أكتوبر)

hihi2-47

قاد النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان لإكتساح أندرلخت البلجيكى بخماسية نظيفة كان للسويدى أربعة منها وبذلك يكون إبراهيموفيتش قد حقق السوبر هاتريك الأول له فى تاريخ دورى الأبطال .

39- سانشيز يحسم الكلاسيكو لبرشلونة بهدف رائع (26 أكتوبر)

hihi2-48

حسم أليكسيس سانشسز فوز فريقه برشلونة على ريال مدريد بهدفين لهدف ليوسع الفارق فى الدورى الاسبانى عن طريق إحرازه هدف رائع من كرة ساقطة من فوق دييجو لوبيز حارس الريال .

40- بلاتر يثير عاصفة من الجدل بعد تصريحات سخر فيها من كريستيانو (29 أكتوبر)

hihi2-49

فاجأ رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم سيب بلاتر الجميع بتصريحات مثيرة للجدل تهكم فيها على البرتغالى كريستيانو رونالدو بينما امتدح ليونيل ميسى كما أعلن عن أنه يرغب فى أن يحصل ميسى على الكرة الذهبية الخامسة .
تصريحات بلاتر تسببت فى إنتقادات لاذعة من الجميع إضافة إلى ردود فعل غاضبة من إدارة ريال مدريد ومن رونالدو نفسه مما اضطر بلاتر إلى تقديم إعتذار رسمى إلى إدارة النادى المدريدى وآخر إلى كريستيانو .

41- كريستيانو يرد على سخرية بلاتر على طريقته الخاصة (31 أكتوبر)

hihi2-50

خاض ريال مدريد أول مباراة له بعد تصريحات بلاتر المثيرة للجدل أمام اشبيلية فى ملعب سنتياجو بيرنابيو حيث أظهرت الجماهير تعاطفا كبيرا مع كريستيانو ورفعت لافتات التأييد له وخلال الشوط الأول للمباراة تمكن رونالدو من تسجيل أول أهدافه ليقوم بالإحتفال على الطريقة العسكرية فى سخرية منه من تصريحات بلاتر قبل أن يتم الهاتريك فى المباراة .

42- تورينو يضع حدا لإنتصارات روما المتتالية فى الدورى الإيطالى (3 نوفمبر)

hihi2-51

تمكن تورينو من إيقاف سلسلة إنتصارات روما المتتالية فى الدورى الإيطالى بعدما تعادل معه بهدف لمثله فى الجولة الحادية عشر للمسابقة بعد أن حقق روما إنطلاقة مثالية بعشرة إنتصارات متتالية .

43- أرسنال يصبح أول فريق إنجليزى يهزم دورتموند فى معقله (6 نوفمبر)

hihi2-52

فاز أرسنال على مضيفه بوروسيا دورتموند بهدف نظيف خلال دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا وبذلك يكون قد ثأر لهزيمة الذهاب فى ملعب الإمارات كما أن أرسنال حقق إنجازا هاما حيث أصبح أول نادى إنجليزى يفوز فى ملعب سيجنال إيدونا بارك .

44- البرتغال تصل إلى كأس العالم عبر بوابة السويد فى مباراة أبدع فيها كريستيانو و إبراهيموفيتش (19 نوفمبر)

hihi2-60

قاد كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال إلى نهائيات البرازيل 2014 بعد الفوز فى مباراة إياب الدور الحاسم على السويد بثلاثة أهداف لهدف فى مباراة شهدت صراعا خاصا بين كريستيانو الذى سجل أهداف فريقه الثلاثة و زلاتان إبراهيموفيتش الذى سجل هدفى منتخب بلاده .

45- سواريز يسجل أربعة أهداف رائعة فى مرمى نورويتش (4 ديسمبر)

Football - FA Premier League - Liverpool FC v Norwich City FC

سحق ليفربول منافسه نورويتش سيتى بخمسة أهداف مقابل هدف فى ليلة كان سواريز هو بطلها بأربعة أهداف إضافة إلى تمريرة حاسمة للهدف الخامس ليحقق سواريز فى تلك المباراة رقما قياسيا كونه أصبح أول لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى يسجل الهاتريك لثلاث مرات فى مرمى نفس الفريق .

46- نكبة كبيرة للكرة الإيطالية بخروج يوفينتوس و نابولى فى يوم واحد (11 ديسمبر)

hihi2-2136

hihi2-323

ودع اثنين من أكبر الفرق الإيطالية بطولة دورى أبطال أوروبا فى يوم واحد أولهما كان يوفينتوس الذى كانت العوامل الجوية ضده وساعدت صاحب الأرض غلطة سراى فى التغلب عليه بهدف وإقصائه من المسابقة وثانيهما كان نابولى الذى عانده الحظ فى قرعة البطولة ليسقط فى مجموعة واحدة مع ارسنال و دورتموند ويخرج من البطولة بفارق الأهداف على الرغم من فوزه فى آخر مبارياته بهدفين نظيفين على أرسنال وتحقيقه 12 نقطة ليصبح ميلان ممثل إيطاليا الوحيد فى دور الـ16 للبطولة .

47- فوز كبير لمانشستر سيتى على أرسنال فى مباراة شهدت تسعة أهداف كاملة (14 ديسمبر)

hihi2-30

فى استمرار لسلسلة النتائج الكبرى أمام الفرق الكبيرة تمكن مانشستر سيتى من الإنتصار على متصدر الترتيب أرسنال بستة أهداف مقابل ثلاثة ليشعل صراع الصدارة فى الدورى الإنجليزى .

48- سداسية مانشستر سيتى وخماسية ليفربول تدفعان بواش خارج توتنهام (24 نوفمبر و 15 ديسمبر)

hihi2-31

قسا كل من مانشستر سيتى وليفربول على توتنهام هذا الموسم ففى البداية فاز السيتى بسداسية نظيفة ثم بعدها بأقل من شهر انهزم توتنهام على أرضه ووسط جماهيره وبخماسية نظيفة على يد ليفربول ليتم إعفاء المدير الفنى أندريه فيلاش بواش من مهامه بعد هزيمة ليفربول بيوم واحد .

49- رونالدينيو يلقى مصير زيدان بعد هدفين رائعين (21 ديسمبر)

hihi2-63

شهدت مباراة تحديد المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب والتى فاز بها أتليتيكو مينيرو على جوانزو بثلاثة أهداف مقابل هدفين وداع حزين للنجم البرازيلى رونالدينيو بعدما حصل على البطاقة الحمراء وطرد قبل نهاية المباراة بدقائق فى وداع ذكرنا بوداع زين الدين زيدان للملاعب بالبطاقة الحمراء أيضا .
رونالدينيو الذى انتهى عقده مع اتليتيكو مينيرو ولا يزال مستقبله مجهولا لنا كان قد سجل هدفين جميلين فى البطولة من ركلتين حرتين .

50- بايرن ميونخ يحقق البطولة الخامسة له وآداء مشرف للرجاء المغربى (21 ديسمبر)

hihi2-62

توج نادى بايرن ميونخ بلقب كأس العالم للأندية بعد الفوز بهدفين دون رد على الرجاء المغربى الذى شرف الكرة العربية كأول فريق عربى يصل إلى نهائى البطولة ويستمر بايرن ميونخ فى صناعة التاريخ بعد تحقيقه لقبه الخامس هذا العام ويصبح المدرب بيب جوارديولا أول مدرب يحرز اللقب مع فريقين مختلفين .

محمد بدرة – هاى كورة




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
80