• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام : سواريز قد يكون أفضل هداف فى تاريخ الدورى الإنجليزى

hihi2_19

لا أحد يستطيع ان ينكر أن لويس سواريز يقدم موسما فريدا من نوعه مع الريدز ليفربول وإنه حتى الآن إستطاع بكتيبة من اللاعبين الجيدين أن يجعل ليفربول ينافس على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز على الرغم من قلة الإمكانيات الحالية للفريق بالقياس بأندية مانشستر يونايتد وتشيلسى والأرسنال ومانشستر سيتى.

سواريز صار أعلى لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز منذ بدايته عام 1992 أن يصل للهدف 22 بعد مرور 21 جولة من البداية على الرغم بأن سواريز غاب عن خمسة مباريات كاملة فى بداية الموسم أى إنه فعليا أحرز 22 هدفا فى 16 مباراة فقط.

وإذا تجولنا فى التاريخ سنجد أن أفضل هداف فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز عند الجولة رقم 21 هما اندى كول عندما كان يلعب فى نيوكاسل موسم 1993_1994 قبل الذهاب لمانشستر يونايتد والآن شيرر عندما كان يلعب فى بلاكبيرن موسم 1994_1995 حيث سجلا 19 هدفا فى 21 جولة أى أن سواريز تفوق عليها بهدفين بمباريات أقل من الثنائى مما يجعله صاجب الرقم القياسى بالتسجيل فى أول 21 جولة من المسابقة.

وإذا إستمر سواريز على هذا المعدل التهديفى فإنه قد يحرز 45 هدفا بنهاية الموسم  ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى تاريخ المسابقة ويقوم بتحطيم رقم الهداف أندى كول الذى أحرز 34 هدفا فى موسم واحد.

وإذا رصدنا أهداف لويس سواريز ال22 هدفا فى البريمير ليج سنجد إنه أحرز 3 أهداف بالقدم اليسرى و16 بالقدم اليمنى و3 بالرأس وأحرز 15 هدفا من داخل المنطقة  7 من خارج المنطقة و3 من ضربات حرة مباشرة .

hih2_3

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024