• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسباب تراجع ريال مدريد عن التعاقد مع كيليان مبابي غير موضوعية .. إليك الدليل

هاي كورة- قررت ادارة ريال مدريد طي ملف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان و عدم التعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي أو الصيفي حتى و إن لم يجدد عقده مع الفريق الباريسي وذلك وفقا لما كشفته كادينا سير.

و حسب المصدر نفسه فإن لريال مدريد ثلاثة اسباب تمنعه من الركض خلف مبابي تتعلق براتبه وسنه وسياسة النادي.

و تبدو الاسباب الثلاثة غير موضوعية لاتخاذ قرار عدم التعاقد مع مهاجم كبير من طينة مبابي لم يتردد النادي الملكي في محاولة التعاقد معه قبل نحو عامين بما يقارب الـ 200 مليون يورو رفضهم النادي الفرنسي .

فبالنسبة لسن مبابي فهو السن الانسب للاعب لينتقل الى فريق كبير مثل ريال مدريد حيث بلغ مبابي مرحلة النضج من مسيرته حيث سيكون في الـ 25 عاما الصيف القادم و هو نفس السن تقريبا الذي انضم فيه كريستيانو رونالدو للريال ، و يمكنه ان يستمر في اللعب حتى سن الـ 33 أي البقاء مع الفريق لمدة لا تقل عن الثمانية مواسم و هي مدة طويلة في مسيرة اللاعب والريال سبق له ان تعاقد مع هازارد و كورتوا و هما على مشارف الثلاثين في 2018 و 2019 و بالتالي لا يمكن رفض التعاقد مع لاعب حل ثالثا في ترتيب الكرة الذهبية لان سنه 25 عاما  بل جلب زين الدين زيدان و هو في الـ 29 صيف عام 2001 ولويس فيغو في الـ 28 صيف العام 2000.

اما بالنسبة للراتب السنوي فمبابي يتقاضى راتبا ضخما منذ موسمه الاول في باريس سان جيرمان 2017-2018 و تم تحسينه و رفعه بعد تمديد عقده و حتى عندما كان الريال يرغب في التعاقد معه صيف العام 2022 او الصيف الموالي كان مبابي يحصل على نفس الراتب و لم يكن يرغب في تحسينه في حال تم انضمامه للريال بل الحفاظ عليه فقط .

اما بالنسبة للسبب الثالث و المتعلق بسياسة النادي الملكي و التي تقوم على التعاقد مع لاعبين شباب مثل اندريك فهذا لا يليق بفريق مثل ريال مدريد تعداده يجب ان يضم لاعبين من كل الفئات السنية و هذه الاستراتيجية تنطبق على اندية مثل اياكس امستردام  لا تلعب من اجل لقب دوري ابطال اوروبا بسبب نقص خبرة اغلب لاعبي الفريق .

واذا كانت سياسة الريال تقوم على جلب لاعبين في سن اندريك و يعتبر مبابي لاعبا كبيرا في سن فلماذا تم التمديد لتوني كروس و لوكا مودريتش و كان يرغب في تمديد عقد كريم بنزيما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024