• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التوقعات تمنح ميسي الكرة الذهبية الثامنة رغم  تتويج هالاند بالثلاثية

تشير جل التوقعات الى ان الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الامريكي سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية كاحسن لاعب في الموسم المنقضي 2022-2023 و التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم .

و حسب اخر التوقعات في اعقاب نهاية الموسم و تحديد المجلة تاريخ الكشف عن قائمة الثلاثين مرشحا و موعد الاعلان عن الفائز فان ميسي يمتلك حظوظا بنسبة 71 % للفوز بالكرة الذهبية الثامنة في مشواره  مستفيدا من تألقه في نهائيات كاس العالم قطر 2022 و احرازه لقب البطولة مع منتخب الارجنتين حيث كان نجم الدورة بلا منازع فضلا عن تتويجه مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي و تحقيقه ارقام جيدة .

و بالمقابل لا يمتلك المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند نجم و هداف مانشستر سيتي سوى نصف حظوظ ميسي حيث تبلغ نسبتها 36 % رغم تحقيقه انجاز الثلاثية مع السيتي بعدما نال لقب الدوري المحلي و الكاس المحلية و دوري ابطال اوروبا اضافة الى جائزة الحذاء الذهبي للدوري الانجليزي الممتاز و هي الالقاب الثلاثة التي حسمها الفريق بشكل جماعي او بعد تألق فردي لأحد زملائه كمال حدث في نهائي الابطال مع رودري الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة  .

و بدا واضحا ان ميسي يتفوق على هالاند من حيث القدرة على الحسم خاصة بعدما عجز هالاند عن التسجيل في المواعيد الهامة لناديه و بالأخص في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي ضد مانشستر يونايتد و في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد انتر ميلان .

و توحي جل التوقعات ان المنافسة  على الجائزة الاهم ستقتصر على ميسي و هالاند بينما فرص بقية المرشحين على غرار المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور  لاعب ريال مدريد و و كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان تبدو ضئيلة امامهما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024