• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل فينيسيوس سبب العنصرية في اسبانيا..؟

هاي كورة – كثُرت الأقاويل في الصحافة الإسبانية هذا الموسم حول أن فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد هو السبب الرئيسي في انتشار فكرة العنصرية داخل الملاعب و أنها مجرد رد فعل لتصرفاته في المباريات عندما يتعمد الرقص على طريقة السامبا بعد أي هدف يسجله .

الجمهور برر العنصرية ضد فينيسيوس بأن اللاعب البرازيلي يحتفل أمام جمهور الخصم و يتعمد استفزازهم مما يضطرهم لشن عملات عنيفة ضده من عنصرية و تمييز و خلافه.

فماذا الان عن العنصرية ضد رئيس الرابطة الاسبانية هل قام باستفزاز الجمهور هو الأخر و رقص أمامهم كما فعل فينيسيوس…؟! الإجابة بالطبع ” لا ” جمهور مايوركا و فالنسيا تعمدا توجيه عبارات السب و العنصرية ضد رئيس رابطة الليجا خافيير تيباس اعتراضا على بعض القرارات التي تخص تلك الأندية التي كانت قريبة من الهبوط للدرجة الأدنى .

إذا نستنتج من ذلك أن العنصرية كائنة في الجمهور الاسباني وليست وليدة اللحظة و ليست رد فعل لتصرفات فينيسيوس جونيور. بينما بدأت الليجا حملات مضادة للعنصرية من أجل الحد منها ولكن هذا الأمر سيأخذ الكثر من الوقت حتى يتم منعه من الملاعب الإسبانية بواسطة الأطراف المعنية ” القضاء و الشرطة و الليجا “.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024