• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل يواصل تشافي سيطرته على الكلاسيكو أم ينتفض أنشيلوتي …؟!

هاي كورة _ صراع العمالقة سيكون حاضرًا من جديد هذا الأربعاء في مباراة الكلاسيكو ما بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

مواجهة الذهاب كانت قد انتهت على وقع فوز البارسا بهدف نظيف في البرنابيو، مع ضرورة الإشارة إلى أن قاعدة الهدف بهدفين خارج الديار لم يعد الاتحاد الإسباني لكرة القدم يطبقها في البطولة، مما سيجعل لقاء الإياب مفتوحًا على كل الاحتمالات.

إليكم تشكيلة برشلونة وريال مدريد المتوقعة في كلاسيكو اليوم:

تشكيلة الريال من الناحية الدفاعية مع الثلاثي فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما وأوريلين تشواميني لا خلاف عليها، وأغلب المصادر تتوقع نفس الأسماء، ولكن فيما يتعلق ببقية اللاعبين هناك أكثر من احتمال!

البعض يتحدث عن احتمالية جلوس مودريتش وكروس سويًا على دكة البدلاء، مع الدفع بكامافينجا وفالفيردي في الوسط، على أن يلعب رودريغو غوس وقتها كجناح أيمن.

احتمال آخر ممكن وهو أن يشارك إما مودريتش أو كروس في الوسط مع كامافينجا أو فالفيردي، والأكيد أن رودريغو سيلعب أيضًا كجناح في ظل حاجة الريال للمجازفة في هذا اللقاء.

الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب، فهناك احتمال آخر لم يضعه أحد في الحسبان، وهو أن يلعب أنشيلوتي بخطة هجومية بحتة، معتمدًا على تشواميني ومعه كامافينجا أو فالفيردي أو مودريتش أو كروس كثنائي دفاعي فقط في وسط الميدان ومن أمامهما ماركو أسينسيو كما حدث تمامًا في مباراة بلد الوليد الماضية على مستوى الليغا، ولكن ذلك الاحتمال سيكون به مخاطرة كبيرة على دفاعات الميرنجي في الهجمات المرتدة.

الوضع في البارسا مختلف تمامًا، فمع غياب الرباعي بيدري، ديمبيلي، دي يونغ، كريستنسن، تنعدم الحلول إلى حد كبير وتصبح دكة البدلاء ضعيفة والخيارات محدودة.

رونالد أراوخو أو جيوليس كوندي لا خلاف على مشاركة الثنائي بصفة أساسية، ولكن يبقى فقط استقرار المدرب تشافي هيرنانديز على هوية من سيلعب فيهما كظهير أيمن لإيقاف خطورة فينيسيوس.

محور دفاع الفريق الكتالوني قد لا يشهد أيضًا مشاركة ماركوس ألونسو وربما يتم الدفع بإريك غارسيا.

الوضع في وسط الميدان يبدو أكثر استقرارًا، ولكن السؤال الأهم هل سيلعب تشافي بثلاثي فقط في هذا الخط أم سيواصل الاعتماد على نفس الأفكار التي لعب بها آخر 3 مباريات كلاسيكو من خلال إشراك رباعي دفعة واحدة؟ نعم يغيب بيدري ودي يونغ، ولكن قد يشارك سيرجي روبيرتو، على أن يتقدم جافي كجناح في الحالة الهجومية، وفي الأمام من المحتمل رؤية ليفاندوفسكي ورافينيا سويًا بدون أنسو فاتي إن قرر المدرب عدم المجازفة في المباراة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024