• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سعيد سف الدقيق … حرامي جديد في برشلونة

هاي كورة _ قبل الحديث عن المثل يجب أن نفسر كلمة ( سف ) وهي المقصود فيها ( أكل ) أو ( أكل الشيء بلهفة سريعة ) وهذا المثل الدارج يطلق على الشخص الذي يتم تكليفه لادارة أو حراسة أمر ما وفي نهاية المطاف هو من يسرق كل الأموال … حيث تدور قصة هذا المثل في السنين القديمة وفي فترات الجوع والقحط ثلاثة أشخاص ( سعيد ومسعود وسعد ) مسعود وسعد ذهبو لإحضار الماء والحطب وتركوا سعيد يحرس الحبوب والقمح وبعد أن تأخر الأشخاص المعنين قام سعيد بأكل كل المحصول أو الدقيق كاملاً ليأتي لنا المثل الشهير ( سعيد سف الدقيق ).

هذا المثل هو ما حدث تمامًا في إسبانيا وتحديدًا في برشلونة الذي كان يعاني من اللصوص وقطاع الطرق بزعامة روسيل وبارتوميو، ليأتي لنا الموسم الماضي الرئيس الذهبي والمنقذ خوان لابورتا حيث استبشر به الجميع خيرًا … ولكن في هذا اليوم وبحسب صحيفة “الكونفيدينسيال” حيث كشفت على موقعها خبر حصري عن شبهة فساد مؤكدة سببها ابن الرئيس الحالي خوان لابورتا والذي يمتلك شركة تسويق لاعبين، حيث تحصلت تلك الشركة التي يملكها ابن لابورتا غويليم خوان على مبلغ ٢ مليون يورو مقابل انتقال كلاً من ألونسو وليفاندوفسكي وديست وكذلك لينجليت.

كشف هذه التفاصيل السيد راؤول فيردو وكيل اللاعب ألونسو وكذلك فالي رمضان وكيل ليفاندوفسكي وكل تلك الأموال سيتم دفعها دون أن تسجل في أوراق رسمية.

الخلاصة الآن وهذا الخبر الحصري الذي نُشر يكشف لنا حجم الضياع وحجم الكارثة وحجم الإجرام الذي يُرتكب في حق برشلونة … بعيدًا عن العاطفة وبعيدًا عن التبجيل والتطبيل نادي بحجم برشلونة وفي وضعه الحرج حاليًا يتم سرقته من رئيسه الذي أتى من مبدأ الانقاذ … ماذا ترك وماذا سيترك لباقي الرؤساء … ماذا سيفهم باقي الأعضاء … ماذا سيحدث للنادي بعد أن يتم تعديل بند الرافعات المالية في الشهر القادم … مذا ينتظر برشلونه أكثر نادي من حيث الشعبية والجماهيرية حول العالم … هل هذا هو المنتظر من تلك العصابة المجرمة وسط النادي …؟! هل ما يحدث منطقي …؟!هل لهذه الدرجة لابورتا وابنه فقراء ليأكلوا من نادي مكبل بالديون …؟! معيبة تلك الأخبار وجريمة كبرى تلك السرقات ولا أحد يعلم من المحبين حتى اللحظة من هو الشخص الحازم والحاسم الذي يجب أن يأتي لينقذ النادي من تلك المافيا.

من مبدأ التذكير وإحقاقًا للحق سابقًا وتحديدًا في عهد كالديرون حدثت مثل تلك السرقات في ريال مدريد ولكن بعد عودة بيريز في ولايته الثانية وضع شروطًا قاسية لكي تقف حاجزًا في وجه اللصوص الراغبين في رئاسة النادي من أجل السرقة … بيريز عدل في دستور النادي أو أضاف بند رئيسي يشترط فيه على من يرغب للتقدم أن يكون لديه في حسابه الخاص مبلغ لا يقل عن ٢٠٠ مليون في آخر ١٠ اعوام أي أن الشخص القادم لديه المال الوفير وليس لص يأتي للسرقة … هل يحدث في برشلونه مثلما حدث في ريال مدريد خلال السنتين القادمتين …؟!




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024