• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عشاق اندية الدوري الاوروبي يستحضرون نسخة العام 1996 من كاس الاتحاد الاوروبي

ستعرف مرحلة ما بعد  دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي تواجد اندية عريقة و كبيرة رشحت للمنافسة على تاج دوري ابطال اوروبا قبل ان تفشل في تجاوز دور المجموعات و تتحول الى المسابقة الثانية الاقل شأنا طبعا .

و فضلا عن اندية كبيرة تشارك في مسابقة الدوري الاوروبي من بداية الموسم خاصة مانشستر يونايتد و ارسنال فان هناك اندية برشلونة و جوفنتوس و اشبيلية و اياكس امستردام و ربما اتلتيكو مدريد التي فشلت في المسابقة الاولى .

و سيؤدي وجود مثل هذه الاندية الكبيرة الى ارتقاء مستوى مباريات الدوري الاوروبي في سيناريو سبق للجماهير ان عايشته خلال الموسم 1995-1996 في مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي التي الغيت و حلت محلها مسابقة الدوري الاوروبي  .

ففي ذلك الموسم عرفت المسابقة التي كانت  تصنف ثالثة في ترتيب البطولات القارية في اوروبا حضور اقوى الاندية بوجود برشلونة و أي سي ميلان و بايرن ميونخ و روما و  سلافيا براغ و بوردو و نوتينجهام فورست و ايندهوفن و هي الاندية الثمانية التي تأهلت للدور الربع النهائي .

و كانت تلك الاندية تضم في تشكيلاتها اسماء وازنة على غرار زين الدين زيدان و جورج وياه و بيب جوارديولا و رونالدو الظاهرة و فرانشيسكو توتي و الحارس اوليفر كان و اخرين .

و بشهادة الجماهير فان المنافسة في كاس الاتحاد الاوروبي في ذلك الموسم كانت افضل و اقوى من المنافسة في دوري ابطال اوروبا حيث اقتصر حضور الاندية على جوفنتوس و ريال مدريد بينما بقية الاندية كانت اسماء متواضعة على غرار دورتموند و نانت و بلاكبورن و سبارتاك موسكو .

و عرف الدور الربع النهائي قمة قوية جمعت بين بوردو و الميلان كما عرف الدور قبل النهائي قمة لن ينساها الجمهور جمعت بين برشلونة و بايرن ميونخ .

و لم تكن لوائح الاتحاد الاوروبي وقتها تسمح سوى بمشاركة الاندية الابطال في مسابقة صاحبة الاذنين بينما تخوض الاندية التي تحتل مركز الوصافة منافسات كاس الاتحاد الاوروبي و هو ما جعل دورة ذلك الموسم تعرف حضور متميز لأندية كبيرة  فشلت محليا . و يأمل محبو السهرات الاوروبية ان تكون سهرات الخميس الخاصة بمباريات الدوري الاوروبي  ممتعة لا تقل متعة عن سهرات الاربعاء و الثلاثاء الخاصة بدوري الابطال




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024