• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بعد عبوره دور المجموعات .. هل يواصل باريس سان جيرمان تالقه في دوري الابطال ام ينتكس؟

نجح مرة اخرى باريس سان جيرمان في تجاوز دور المجموعات و بلوغ الدور الثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا و بسهولة كبيرة وجدها في مواجهاته ضمن المجموعة الثامنة التي يتصدرها بفارق الاهداف عن بنفيكا قبل جولة واحدة من  الختام .

و  اعتاد عشاق الباريسي رؤية الفريق يعبر دور المجموعات كل موسم منذ انتقال ملكية النادي للقطريين و هيمنته على الدوري المحلي  .

و باستثناء موسم 2019-2020 عندما نجح الباريسي في بلوغ النهائي الذي خسره من بايرن ميونخ و الموسم الموالي عندما وصل للمربع الذهبي  فان بقية المواسم كان الفريق يتألق في دور المجموعات و يكتسح منافسيه غير انه في الادوار الاقصائية ينتكس و يخيب امال محبيه و يخرج غالبا من الدور الثمن او الربع النهائي .

و يتذكر عشاق النادي السيناريو الرهيب الذي عايشوه موسم 2016-2017 في الدور الثمن النهائي عندما اتيحت له فرصة تجاوز برشلونة و بلوغ الدور الربع النهائي عندما قهره في حديقة الامراء برباعية نظيفة قبل ان ينهار في الكامب نو  بسداسية تاريخية .

و في الموسم المنصرم  و في نفس الدور نجح في الفوز على ريال مدريد بهدف  نظيف في باريس و عززه في لقاء الاياب بمدريد عندما تقدم في النتيجة بهدف قبل ان تنهار دفاعاته في النصف ساعة الاخير و يخسر بثلاثة اهداف.

و يرجع الجميع تكرار هذا السيناريو الى نقص الخبرة لدى الفريق  و افتقاده شخصية البطل الجاهز لمواجهة كل الاحتمالات  و افتقاده ايضا للنضج التكتيكي  في التعامل مع الاوقات الحرجة للمباريات المصيرية  ، و ايضا الى تغيير المعطيات بين مرحلة الذهاب من الموسم  و مرحلة الاياب حيث يبدأ باريس سان جيرمان في التقهقر الى الوراء بينما الاندية التي بدأت الموسم بشكل سيئ تبدأ في استعادة مستوياتها  .

و يخشى عشاق الباريسي ان يتكرر السيناريو في الموسم الحالي بعد العروض القوية التي قدمها حتى الان و جعلته يتفادى الخسارة محليا و قاريا مستفيدا من تألق الثلاثي الهجومي الذي يضم ميسي و نيمار و مبابي و هم في اوج عطائهم بأهدافهم  الغزيرة و تمريراتهم الدقيقة .

و هذا ما رفع من جرعة التفاؤل لدى النادي و كافة فعالياته لرؤية القائد ماركينيوس يرفع الكاس الاغلى و الاهم بالنسبة للأندية .

و زادت مخاوف محبي باريس سان جيرمان من انتكاسته في الادوار الاقصائية بعدما اعطى مؤشرا على ذلك  بفشله في الفوز على منافسه المباشر في مجموعته نادي بنفيكا حيث تعادل معه ذهابا و ايابا بنفس النتيجة هدف لكل فريق .

و لا يصنف بنفيكا ضمن المنافسين الاقوياء لباريس سان جيرمان و المرشحين للفوز بتاج صاحبة الاذنين فهناك من هم اقوى و اعرق منه على غرار ريال مدريد و بايرن ميونخ و ليفربول و مانشستر سيتي . كما يخشى محبو الباريسي من تراجع اداء مهاجميه الثلاثة بعد عودتهم من المونديال تحت تأثير الارهاق و الاخفاق مع منتخباتهم الثلاثة المرشحة للتنافس على التاج العالمي




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024