• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل يمكن أن يتخلى برشلونة عن ملكيته من أجل الأموال …؟!

هاي كورة _ ورطة كبرى قد يجد نادي برشلونة نفسه فيها بسبب القرض الذي يرغب في الحصول عليه من بنك Goldman Sachs بقيمة مليار و500 مليون يورو.

البنك الأمريكي ليس لديه مشكلة في إقراض النادي الكتالوني ذلك المبلغ الضخم، ولكنه ببساطة لا يستطيع فعل ذلك بدون ضمانات يكون قادرًا من خلالها على تأمين حقوقه.

العديد من المصادر المقربة من البارسا أكدت أن بنك Goldman Sachs مستعد بالفعل لمنح النادي القرض دون مشاكل، ولكن بشرط وحيد دون سواه، وهو منحه ملكية البلوغرانا في حالة تعثر الأخير في سداد الدين.

هذا الشرط سيجعل عنق برشلونة مهددًا بالقطع في أي لحظة، لأن عدم رد الأموال والأقساط في موعدها المتفق عليها مع البنك، سيعني تحويل النادي إلى شركة رياضية عامة محدودة.

يذكر أن بنك Goldman Sachs كان على وشك إقراض النادي الكتالوني حوالي 800 مليون يورو في عهد الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، ولكن وقتها تعطلت المفاوضات بسبب الوضع الاقتصادي مع انتشار فيروس كورونا.

إدارة البنك الأمريكي واضحة منذ البداية، البارسا يجب أن يوفر ضمانات واقعية حتى يحصل على القرض الذي يريد، ولكن لا أحد داخل Goldman Sachs مقتنع بقدرة النادي على فعل ذلك، لأنه لم يفعلها سابقًا في عهد بارتوميو، فكيف سيفعلها الآن مع طلب ضعف المبلغ.

الأمر المؤكد أن برشلونة سيخاطر بكل شيء ويضعه على المحك إن وافق على شرط بنك Goldman Sachs، وخاصة في ظل وجود حالة من القلق داخل مجلس إدارة خوان لابورتا تجاه مشروع إسباي بارسا، بالرغم من تحديد المواعيد النهائية لاستلام الملعب بعد الانتهاء من عملية تطويره بالكامل، لذا تبقى مسألة هذا القرض عالقة حتى إشعار آخر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024