• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل هو استغباء ام استحمار للشعوب من الصحافه الفرنسيه …!

هاي كورة : من المخجل جدا ان يستمر الاعلام التقليدي وتحديدا الصحف الاوروبيه في اسلوبها وطريقتها العقيمه … وهي بث الاخبار السخيفه لهدف اخر او لتلميع او لتشويه … شعوب العالم اصبحت اكثر وعيا ودرايه … وطفل صغير يعيش في وسط اصغر قريه في الكونغو الديمقراطية يستطيع ان يتحقق من خبر صدر رسميا من وسط البيت الابيض او قصر الاليزيه .

في هذا اليوم اتحفتنا الصحيفه الموقره ( ليكيب ) بخبر مفاده ان نادي باريس سان جيرمان يسير بخطى ثابته في المفاوضات من اجل الرعايه التي قدمتها الخطوط القطريه … اي ان النادي الباريسي لديه عرض على الطاوله ولا يزال يفكر هل يوافق عليه ام لا .

الحقيقه ان مثل هذه الاخبار هي مضحكة ومبكية في نفس اللحظة … فهي مضحكة لان الجميع يعلم بأن نادي باريس تصرف له اموال اكبر من الرعايات والمداخيل وهي تصدر مباشرة من الملاك في قطر … النادي يعيش على انبوب من الغاز القطري … هو يستطيع ان يصرف في كل عام مليار دون ان يرف له جفن او حتى يتأنى قليلا للتأكد من رقم الاي بان الخاص بالنادي خشية ان يذهب المال لحساب مستفيد اخر ولن يعود … هم لا يفكرون في ذلك اطلاقا … هم يصرفون المليار كمان لو انك ذاهب الى متجر وول مارت لتشتري قطعه بدولار واحد وضع عليها عرض وتخفيض بقيمة ٥٠٪ …! نعم هم هكذا يتعاملون مع المليار والمليارين والثلاثه …هذا هو المضحك بكل اسف في هذه الروايه … اما الامر المبكي هو ان الصحيفه او الصحفي وصل به الحال ليستخف بشعوب العالم ويطلب منها تصديق مثل هذا الخبر بالفعل امر مبكي ان تحتقر عقول الجماهير بمثل هذه الاخبار .

في الختام قد يكون العرض بالفعل على الطاوله وتحت الدراسه ولكن هي ليست دراسه من اجل قيمه العقد بل هي دراسه كيف نستطيع ان نقدم عقد يتماشا مع قوانين الاتحاد الاوروبي الذي سمح في السنه الاولى والثانيه بتلقي اموال من اي مصدر خارجي دون التقيد بالانظمة … هذه هي الحقيقه بكل اسف .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024