• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا سبب فوز أسبانيا بكأس العالم 2010 الرئيسي….كذب وإفتراء !

هاي كورة_ يحاول الإعلام الموجه في كثير من الأحيان أن يطمس الحقائق ومن أكثر الأاكاذيب التي إنتشرت في تاريخ كرة القدم هو إن بب جوارديولا عندما كان مديرا فنيا لبرشلونة هو السبب الرئيسي في فوز أسبانيا بكأس العالم 2010.

 

ذكرنا في تقرير سابق قصة تكوين منتخب أسبانيا الذي فاز بيورو 2008 مع الراحل العظيم لويس أراجونيس إبن أتلتيكو مدريد وبالطبع إعلام أتلتيكو ليس بضخامة إعلام برشلونة وريال مدريد لذا فإن الأكاذيب دائما مستمرة لإجهاض مافعله هذا الرجل في تاريخ أسبانيا ونسب الفوز لغيره.

 

جوارديولا مدرب عظيم وصنع طفرة خططية هائلة وتطوير كبير في عقلية اللاعب الأسباني ومن يقول غير ذلك فهو غير منصف ولكن هل جوارديولا كان مدربا لبرشلونة في وقت يورو 2008 ؟ بالطبع لا كان مدرب برشلونة وقتها الرائع فرانك ريكارد وبالمناسبة برشلونة لم يكن في أفضل حالاته ويعاني بشدة بينما كان يدرب ريال مدريد المدرب الألماني المخضرم بيرنارد شوستر وكان وقتها ريال مدريد بطلا لليجا.

 

أراجونيس لأنه محنك لم يهتم بأن برشلونة كان يعاني وإختار منه تشافي هيرنانديز الذي نضج تماما مع أراجونيس وإنيستا الذي كان في قمة نضجه وقتها وبويول الذي كانت الجماهير تهاجمه وقتها ولكنه هو من صمم وإختاره وصنع منه بطلا مع باقي العناصر التي شكلها أراجونيس على طريقته وبدأ يغرس في منتخب أسبانيا فكرة الإستحواذ على الكرة بل إنه الأب الروحي لفكرة 4_1_4_1 التي إستمدها بعد ذلك جوارديولا وطورها أيضا.

أراجونيس اعاد إنيستا وتشافي وبويول للحياة مرة أخرى وجاء جوارديولا ليبني بناء رائع في برشلونة والذي ساعده فيه لويس أراجونيس الذي سلمه مثلث رائع جدا وأكمل جوارديولا بناء الفريق ببراعته  مع ميسي وباقي صناع المجد في برشلونة ومع ذكاء ديل بوسكي إستطاع أيضا أن يحتوي كل عناصر منتخب أسبانيا ويطور من ماصنعه جوارديولا وأراجونيس ليكون النجاح حليف الكل وليس من نصيب جوارديولا لوحده كما يحاول الإعلام غرسه في عقول المراهقين الذين يصدقون دون دراسة وفكر مايقال.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024