• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مواجهة واعدة بين المنتخب الفرنسي ونظيره الألماني في نصف نهائي يورو 2016

cover26

هاي كورة – التقى المنتخبان الألمانى والفرنسى فى مواجهات من العيار الثقيل عبر تاريخ بطولات كأس العالم، إلا أن هذا الصراع بين البلدين لم يكن فى أي مرة من خلال بطولة كأس أمم أوروبا. ويعود تاريخ أولى المواجهات الرسمية بين المنتخبين الألماني والفرنسي الى كأس العالم بالسويد عام 1958 من القرن الماضي، وكان التفوق أنذاك واضحا للفرنسيين في مواجهة ما كان يسمى بمنتخب ألمانيا الغربية، وأنهو المواجهة لمصلحتهم بنتيجة ستة أهداف لثلاتة.

وتقابل المنتخبان مجددا في مونديال اسبانيا صيف 1982، وكالعادة جائت المباراة غزيرة الأهداف لكنها انتهت بالتعادل، فاستقر على ثلاتة أهداف في كل شبكة. وبعد أربع سنوات وفي مونديال المكسيك عام 1986 مالت الكفة للألمان، وتمكنوا من اقصاء فرنسا بقيادة بلاتيني من نصف نهائي المونديال بعد الفوز بهدفين دون رد. والمواجهة الأخيرة كانت في مونديال البرازيل قبل سنتين، وأكد فيها الألمان تفوقهم على الفرنسيين، وأقصوهم من ربع النهائي بهدف وحيد.

وإذا كان المنتخب الفرنسي يحلم بالتأهل إلى نهائى البطولة المقامة على أرضه، فإن لوف الذى عانى من خيبات عديدة فى البطولات الأوروبية يطمح الآن إلى تثبيت اللقب العالمي باللقب الأوروبي. أما الفرنسيون فيحركهم بقوة دافع الثأر للمنتخب الذى طردهم من بطولة العالم 2014، وهذا ما صرح به اللاعب جيرو عندما قال: “إن فريقه يريد إصلاح ما حدث فى البرازيل”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024