• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

انقسام على القوائم فى عمومية القدم

hihi2-1

 

لم يوافق عضو الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم الناهض جملة وتفصيلا إمكانية إقرار نظام الانتخاب بالقوائم وإدراجها ضمن لائحة الانتخابات على اعتبار أن هذا النظام غير مفيد لمستقبل كرة القدم السعودية، واصفا إياه بـ «الفاشل» والكارثي.

واكد انه هذ النظام له عواقب وخيمة بغض النظر عمن سيفوز، لأن مخرجات نظام الانتخاب بالقوائم -على حد وصفه- ضعيفة جدا ومحبطة لمستقبل اتحاد اللعبة؛ لأن الاختيار وفق معيار الميول سيثير اللغة والشكوك واللغط حول قرارات الاتحاد.

واوضح أن انتخاب مجلس الاتحاد بالقوائم كان موجودا في فترة سابقة، وقد عمل به في اللائحة التنظيمية لمجلس اتحاد الكرة التي تم إلغاؤها عام 1416هـ أي قبل 20 عاما إبان رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمة الله) عندما كان رئيسا للاتحاد السعودي ورئيسا للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

ورفض الناهض ما يتردد حاليا من وجهات نظر حول إمكانية العمل بانتخاب٥٠% من أعضاء مجلس الإدارة للاتحاد بالقائمة، و٥٠% من المجلس بالانتخاب عن طريق صناديق الاقتراع، وفق أصوات أعضاء الجمعية العمومية.

وعن موعد انعقادها قال: أتمنى أن تكون قبل كأس آسيا، ولكن إذا كان الموعد بعد البطولة الآسيوية لا بأس به، وإن كنت أرغب في انعقادها في وقت مبكر حتى يتمكن اتحاد الكرة من معالجة الأخطاء والملاحظات على عمل الاتحاد ولجانه.

من جانبه، أبدى عضو الجمعية العمومية للاتحاد السعودي طارق كيال تأييده الكامل والمطلق اعتماد ورقة الترشح لرئيس ومجلس إدارته وهو ما يعرف الترشح بالقوائم حتى يكون هناك تناغم فكري وعملي، ويستطيع الرئيس أن يجمع بين القدرات المختلفة، فتجد بين أعضاء مجلس إدارته القانوني والاستثماري والتسويقي، حتى يتمكن الرئيس ومن خلال هذا الفريق تحقيق الأهداف التي في الأصل هي أهداف مشتركة بين الرئيس وبين مجلس إدارته بعيدا عن الصدامات التي عادة ما تظهر في مجلس الإدارة المنتخب بطريقة فردية.

واوضح ان الادارة فى هذه الحالة تجمع تحت سقف واحد أعضاء متناحرين ومختلفين من حيث الأهداف ومن حيث الأفكار، ولا يمكن أن تقدم لنا عملا جيدا، على اعتبار أن الرئيس يعمل في اتجاه والإدارة تعمل في اتجاه آخر معاكس له، وهذا ما نلمسه في الاتحاد الحالي بأن هناك تنافرا وعدم تجانس بين أعضاء الاتحاد على اعتبار ان بعض الأعضاء كانوا من المصوتين للمرشح الآخر، ومن الطبيعي أن تختلف أهدافهم.

 

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024