• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير و صور : دييجو سيميوني يكمل 1000 يوم مع أتلتيكو مدريد

 simeone lo celebro con la aficion

مر الوقت بسرعة فائقة منذ تولي الأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني مهمة تدريب الفريق الأول لنادي اتليتكو مدريد. و كأنه عين يوم أمس فقط، لكن الحقيقة أنه أكمل 1000 يوم داخل أسوار الروخوبلانكوس.

في 23 ديسمبر 2011 أصبح التشولو مدربا لأتلتيكو الجديد، مكان جويو مانزانو. ومنذ ذلك الحين دخل النادي في حقبة زمنية زاهرة.

أربعة أيام فقط بعد إنهاء الصفقة، تم تقديمه على ملعب فيسنتي كالديرون. كان يرتدي حلة داكنة، قميصا و ربطة عنق، مع خطوط رقيقة سوداء، و ابتسامة عريضة من الأذن إلى الأذن في وجهه تعكس أحلامه التي ينوي تحقيقها و التي تحولت إلى حقيقة فيما بعد. و قال في أول تصريح له بعد تعيينه: “أريد فريقا عدوانيا، قويا، شجاعا. يجب ان نجعل هذا القميص ممجدا. التحدي لا تخيفني”.

simeone_presentado_como_nuevo_entrenador_del_atletico_de_madrid

لم تكن تصريحات التشولو مجرد عبارات رددها فقط، لكنه سعى إلى تحقيقها على أرض الواقع عبر العمل الجاد و قد غير الفريق كليا. بعد شهرين من مباراته الأولى التي خسرها ضد برشلونة، تمكن من الفوز في جميع المباريات، حيث فاز بأول لقب له في أوروبا: الدوري الأوروبي ضد اتليتيك بلباو في 9 مايو 2012.

Players-of-Atletico-Madrid-cel_54291817693_54115221154_600_396

أصبح شعار اللاعبين و المدرب فيما بعد “لعب مباراة بمباراة”، و هي العبارة الشهيرة للتشولو و التي لا تزال صالحة حتى الآن.

في موسم 2012-2013 بدأ بنفس الطريقة و تحصل على كأس السوبر الأوروبي في موناكو في 31 أغسطس 2012، ضد تشلسي في ليلة تألق فيها البارع فالكاو. في نفس الموسم، خرج مبكرا بعد خيبة أمل في دوري أبطال أوروبا، لكنه تمكن من التغلب على ريال مدريد يوم 17 مايو 2013،  في سانتياغو برنابيو و توج بكأس الملك العاشر في تاريخه.

1346445583_extras_portada_1

atliti gana copa del rey

انصب تركيز سيميوني في الموسم الماضي على الدوري. فبعد سنة واحدة فقط على رفع كأس الملك في البرنابيو، فاز بالدوري الإسباني في الجولة الأخيرة على ملعب الكامب نو ضد برشلونة، وصل إلى نهائي دوري أبطال اوروبا في لشبونة، و فاز فيما بعد بكأس السوبر الإسباني على حساب ابن الدار ريال مدريد.

FC Barcelona v Club Atletico de Madrid - La Liga

Atletico-Madrid-queda-Supercopa-Espana_NACIMA20140822_0147_4

بعد نجاح خطة “مباراة بمبارة”، غير سيميوني العبارة إلى “نهائي بنهائي”، و على الرغم من مغادرة العديد من الأسماء خلال الانتقالات الصيفية، إلا أن أتليتكو لا يزال فريقا قويا جدا يضرب له ألف حساب، و قد تغلب على ريال مدريد في ديربي الدوري الإسباني على ملعب سنتياغو برنابيو هذا الموسم.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024