• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : خوسيه ناسازى أول من حمل الكأس … (89 يوم)

hihi2-478

 

89 يوما أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن احد نجوم المنتخب الأوروجويانى فى الثلاثينيات من القرن الماضى وهو المدافع الأيمن خوسيه ناسازى يارزا الذى شارك مع منتخب بلاده فى كأس العالم الأولى عام 1930 .

ناسازى يعتبره الكثيرون أفضل لاعب فى تاريخ أوروجواى وكان يلقب بـ”المارشال العظيم” وقد تم إختياره ليحتل المركز رقم 26 فى قائمة أفضل لاعبى أمريكا اللاتينية فى القرن العشرين من قبل الإتحاد الدولى لتاريخ وإحصاءات اللعبة .

شارك ناسازى فى كأس العالم الأولى عام 1930 وهو يحمل شارة قيادة منتخب بلاده ليفوز بالمباريات بسهولة حتى وصل إلى المباراة النهائية امام الأرجنتين ليخسر شوطها الأول بهدفين لهدف قبل أن يعودوا ليفوزوا بالمباراة بأربعة أهداف مقابل هدفين ويصبح ناسازى أول من يحمل كأس العالم فى التاريخ بعد أن تم إختياره أفضل لاعب فى البطولة وهى الكأس الوحيدة التى شارك بها بعد أن رفض منتخب أوروجواى المشاركة فى بطولة عام 1934 بسبب خلافات مع إيطاليا الدولة المضيفة .

شاهد شكل الكأس القديمة والتى كان ناسازى أول من يحملها

hihi2-479

شاهد لقطات حفل إفتتاح البطولة الأولى وبعض اللقطات من المباريات وأهداف النهائى

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد يدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024