• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : أولدريتش نيجيدلى أفضل مهاجمى تشيكوسلوفاكيا … (90 يوم)

hihi2-477

 

90 يوما أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن أحد نجوم منتخب تشيكوسلوفاكيا (جمهورية التشيك حاليا) فى الثلاثينيات من القرن الماضى وهو المهاجم أولدريتش نيجيدلى الذى شارك فى كأس العالم عامى 1934 و 1938 .

فى مشاركته الأولى فى كأس العالم عام 1934 لعب أولدريتش دورا هاما فى قيادة منتخب بلاده للمباراة النهائية ففى مباراة الدور ربع النهائى أمام سويسرا تمكن أولدريتش من إحراز هدف متأخر ليفوز منتخب بلاده بثلاثة أهداف لهدفين وفى المباراة نصف النهائية تمكنت تشيكوسلوفاكيا من عبور ألمانيا بعد أن سجل أولدريتش الهاتريك لتفوز بلاده بثلاثة أهداف لهدف لكنه فى المباراة النهائية خسر أمام إيطاليا المضيفة لكنه على المستوى الفردى تمكن من الحصول على الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب فى البطولة كما تم إختياره فى تشكيلة البطولة إضافة إلى أنه كان هداف البطولة برصيد خمسة أهداف .

فى مونديال عام 1938 تمكن أولدريتش من تسجيل هدفين  قبل أن يتعرض لكسر فى ساقه أنهى مشاركته فى البطولة وقرر اللاعب على إثره الإعتزال دوليا .

وبذلك يكون أولدريتش قد سجل 7 أهداف فى 6 مباريات فقط لعبها فى كأس العالم ليحتل المركز رقم 27 بين هدافى البطولة عبر تاريخها .

شاهد لقطات من آخر مباراة لعبها أولدريتش أمام البرازيل عام 1938 والتى سجل فيها من ركلة جزاء

شاهد لقطات من مباراة تشيكوسلوفاكيا و هولندا عام 1938 تتضمن مراوغة جميلة من أولدريتش

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024