• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : رينات داساييف قط الثمانينيات السوفييتى … (96 يوم)

hihi2-471

 

96 يوم أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن أحد نجوم الإتحاد السوفييتى فى الثمانينيات من القرن الماضى وهو حارس المرمى رينات داساييف الملقب بـ”القط” والذى شارك فى كأس العالم أعوام 1982 و 1986 و 1990 .

فى كأس العالم عام 1982 لفت داساييف الإنتباه إليه بشدة بعد آدائه المتميز فى البطولة خاصة فى أحد تصدياته فى مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الأسكتلندى وهو التصدى الذى إعتبره كثيرون ضمن أفضل 10 تصديات فى التاريخ وقتها .

وفى كأس العالم عام 1986 خرج الإتحاد السوفييتى من البطولة فى دورها الثانى بعد الهزيمة من بلجيكا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى مباراة أعتبرت أمتع مباريات البطولة وعلى الرغم من الأهداف الأربعة التى دخلت شباكه إلا أنه لم يكن مسؤولا عنها .

وفى نسخة عام 1990 شارك داساييف فى المباراة الإفتتاحية لمنتخب بلاده أمام رومانيا لكنه أكمل البطولة كحارس إحتياطى لذا قرر الإعتزال بعد البطولة مباشرة بعد أن لعب 9 مباريات فى كأس العالم لم تتلقى شباكه فيها سوى 11 هدف فقط .

شاهد التصدى الأبرز فى حياة داساييف المهنية أمام اسكتلندا فى كأس العالم 1982

شاهد تقرير عن مباراة تألق بها داساييف عام 1988 أمام هولندا يتحدث فيه الحارس فى البداية

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024