• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : خريستو ستويتشكوف أعظم لاعب بلغارى فى التاريخ … (97 يوم)

hihi2-470

 

97 يوما أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن النجم الأول للمنتخب البلغارى فى تسعينيات القرن الماضى وهو المهاجم خريستو ستويتشكوف الذى شارك فى كأس العالم عامى 1994 و 1998 .

فى بطولة عام 1994 حصل خريستو على الحذاء الذهبى بعد أن حصل على لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف كما حصل على جائزة الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب فى البطولة بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز على المنتخب الألمانى والوصول إلى نصف النهائى لينتهى الحال بهم فى المركز الرابع بعد خمس بطولات شارك بها المنتخب البلغارى دون تحقيق أى فوز .

فى كأس العالم 1998 وقعت بلغاريا فى مجموعة الموت فى البطولة التى ضمت إلى جانبها المنتخب الباراجويانى والمنتخب الإسبانى والمنتخب النيجيرى ليخرج المنتخب البلغارى من الدور الأول رفقة المنتخب الاسبانى بعد أن حصد نقطة وحيدة .

وكان خريستو قد حصد الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم لعام 1994 فى أبرز إنجازاته الفردية عما حققها مع المنتخب البلغارى ونادى برشلونة فى ذلك العام أما على مستوى كأس العالم فقد أحرز 6 أهداف ليحتل المركز رقم 32 بين هدافى البطولة .

شاهد بعض أهداف ستويتشكوف فى كأس العالم 94

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024