• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : مصائب قوم عند قوم فوائد .. مودريتش وخضيرة .!

hihi2-2

كانت اصابة الدولي الالماني سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد بمثابة صدمة كبيرة للفريق الملكي خاصة أنها كانت اصابة خطيرة وستبعده حتى نهاية الموسم ، ولكن في الواقع فإن الريال بعد اصابة خضيرة أصبح أفضل مما كان عليه مع اللاعب الألماني وكلمة السر في ذلك الكرواتي لوكا مودريتش الذي أظهر من خلال لعبه في مكان خضيرة أنه أفضل من اللاعب الألماني وأنه أعطى توازنا كبيرا للفريق في وسط الميدان .

ومن خلال المقارنة بين أرقام اللاعبين فإننا سنجد تفوقا لمودريتش ، ففي دوري الأبطال لعب خضيرة 364 دقيقة في حين لعب مودريتش  417 دقيقة وخلال هذه الدقائق قطع مودريتش 23 كرة في حين قطع خضيرة 20 كرة  ، ويرتكب خضيرة أخطاء كل 59 دقيقة في حين يرتكب لوكا أخطاء كل  182 دقيقة .

وفي الدوري الاسباني لعب مودريتش 1104 دقيقة و خضيرة  لعب 890 دقيقة ، وخلال هذه الدقائق كان لوكا يسترد الكرة  كل 13 دقيقة و 45 ثانية ، في حين كان يستردها سامي ، كل 18  دقيقة و9 ثواني .

وليس هذا فقط بل إن مودريتش لديه أيضا ميزة أخرى وهي أن أسلوبه في اللعب تماشى مع أسلوب أنشيلوتي عكس خضيرة الذي أصبح مثل السمك الذي طلع من الماء منذ أن غادر مورينيو ، ويعرقل لوكا كل 73 دقيقة ويسدد كل 78 دقيقة ، في حين يعرقل خضيرة كل 127 دقيقة ويسدد كل 111 دقيقة .

كما أن مودريتش هو ثاني أكثر لاعب لمسا للكرة مع مدريد بعد راموس حيث لمس الكرة 843 مرة منها 743 تمريرة جيدة أي أنه يمرر كل 1.3 دقيقة في حين خضيرة ، الذي لعب اقل من مودريتش ب300 دقيقة  قدم 525 ( تمريرة أي كل دقيقة 1.6 تمريرة ) ، منها 450 كانت جيدة .

فكما يقال مصائب قوم عند قوم فوائد ، ونجح مودريتش في استغلال اصابة خضيرة لصالحه بل يبدو أن المكانة التي اكتنسبها في تشكيلة الفريق لن يغادرها بعد اليوم .

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024