قصة الصراع المثير بين مهاجمى أسبانيا للعب في مونديال كأس العالم 2014 - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

قصة الصراع المثير بين مهاجمى أسبانيا للعب في مونديال كأس العالم 2014

hihi2_15

مع تبقى ثمانية أشهر على مونديال كأس العالم بالبرازيل لايزال فيسينتي ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب  الأسبانى في حيرة من أمره حول من سيمثل أسبانيا في خط الهجوم في كأس العالم المقبل.

فعلى الرغم  من وجود العديد من المهاجمين في قائمة المنتخب الأسبانى إلا أن ديل بوسكى لايزال لم يستقر على لاعبين بأعينهم من أجل تدعيم خط الهجوم في مونديال البرازيل.

هناك سبعة مهاجمين حاليا في قائمة ديل بوسكى بالإضافة لبيدرو الذي يثق فيه ديل بوسكى وجماهير أسبانيا فعندما يلعب بيدرو في المقدمة  يظهر مع اللاروخا بمستوى مميز ويحرز العديد من الأهداف كما إنه يساهم كثيرا في تحريك الفريق خصوصا من الناحية اليسرى.

وإذا نظرنا للأسماء المتاحة حاليا أمام ديل بوسكى سنجد أن فابريجاس من الأسماء التى لها مكانة عند المدرب حيث إنه يمثل له المهاجم رقم تسعة ونص في الملعب والقادر على التقدم من الوسط للهجوم دون أن يراه المدافعين مما يجعله من ضمن الخيارات الثابتة في عقل ديل بوسكى وحتى فى حال عدم مشاركته من البداية يكون من ضمن التغييرات الناجعة للمدرب الأسبانى.

هناك ثلاثة أسماء ثابته فى قائمة المدرب الأسبانى وهم ديفيد فيا الذي يقدم مستويات جيدة مع أتلتيكو مدريد ولكن ليست بجودة أدائه القديم وتوريس الذي يعانى من تذبذب كبير في مستواه فتارة يكون أفضل مهاجم في العالم وتارة يكون تائه ويخشى ديل بوسكى أن يأتى كأس العالم ويكون فيرناندو ليس فى كامل تركيزة وإستفاقته بينما لورينتى يعانى بسبب عدم حصوله على الفرصة الكاملة مع مدرب اليوفنتوس الإيطالى كونتى على الرغم من إنه عندما يشارك مع اليوفنتوس يصنع الفارق ويقدم مستوى كبير ويفتح مجالا للعب للنجم الأرجنتيني وشريكه في الهجوم كارلوس تيفيز.

باقى المهاجمين الأربعة هم سولداد ونيجريدو وهما يمثلان حالة غريبة في المنتخب فمهما كان مستواهما مع الأندية لايثق ديل بوسكى فيهما ودائما مايكون تواجدهما ثانوى ولكن ديل بوسكى يضعهما في خياراته في حال إصابة أحد الهدافين ذو الحظوة عنده.

يأتى ميتشو لاعب سوانسى الخيار الجديد الذى ضمه ديل بوسكى في قائمة المنتخب حاليا لايزال لايمتلك أي خبرات دولية ولكن مستواه مع سوانسى جعل ديل بوسكى يفكر في إنتدابه للمنتخب لإنه يخشى من تذبذب فيا وتوريس ولورينتى بينما المهاجم الاخير ويعتبر أهم الأوراق التى قد تغير خريطة الهجوم فى أسبانيا هو النجم البرازيلي الذي إختار اللعب لأسبانيا دييجو كوستا هداف الليجا حاليا وأتلتيكو مدريد برصيد عشرة أهداف والتى تعول عليه جماهير أسبانيا كثيرا للعب الدور الذي لعبه توريس وديفيد فيا في كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010.

وقد أكدت الماركا الأسبانية إنه على مدار الثمانية أشهر المقبلة قد يختار ديل بوسكي لاعبين مثل  ( روبن كاسترو ، أدريان لوبيز ، موراتا … ) لتجربتهم لعل وعسى أن يحتاج لأحدهم في المونديال المقبل الذي إقترب كثيرا المنتخب الأسبانى من الصعود حيث يكفيه الفوز في مباراة من المبارتين المتبقيتين له في المجموعة التاسعة ليضمن صعوده رسميا للمونديال ضد  جورجيا وبيلاروسيا.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
15