فيديو : شاهد كيف ابتكر المنتخب التشيلى طريقة لإيقاف مفعول التيكى تاكا - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فيديو : شاهد كيف ابتكر المنتخب التشيلى طريقة لإيقاف مفعول التيكى تاكا

hihi2-32

كانت أحد أغرب النتائج فى كرة القدم العالمية يوم الثلاثاء الماضى هى تمكن المنتخب التشيلى من ادراك التعادل بهدفين لكل فريق وديا مع أبطال العالم المنتخب الأسبانى .

وكل من شاهد هذه المباراة يدرك أن المنتخب الأسبانى كان محظوظا لخروجه متعادلا على الرغم من لعبه بتشكيلة قوية إلا أن الفضل فى هذا يرجع إلى الأسلوب المميز الذى لعب به منتخب تشيلى .

وقد كان المنتخب الإسبانى منهزما بالفعل لولا هدف خيسوس نافاس فى الدقيقة 92 للمباراة بعدما تمكن المنتخب التشيلى من تنفيذ استراتيجية جيدة فى الضغط على الخصم .

فقد استخدم جورجى سامباولى مدرب تشيلى طريقة لعب كانت قد انتهت من كرة القدم العالمية وهى طريقة 3-4-3 وهى الطريقة التى مكنت تشيلى من الضغط بشكل مكثف على منتصف الملعب و الضغط بقوة على المدافعين وحارس المرمى من خلال المهاجمين الثلاثة مما يصعب على المنتخب الإسبانى بناء هجمته من الخلف بأسلوب التيكى تاكا المعتاد .

وتستخدم أغلب الفرق العالمية حاليا طريقة 4-2-3-1 وأحيانا طريقة 4-3-3 أو الطريقة التقليدية 4-4-2 وربما نجد إبداعات تكتيكية فى الملعب ولكن فى إطار هذه الطرق لكن دائما ما تنهار كل هذه الطرق أمام المنتخب الأسبانى حتى عندما إنهزم الاسبان فى كأس القارات من المنتخب البرازيلى فقد كان هذا بسبب الأوقات الحاسمة التى سجل فيها البرازيليون والمهارة الفردية لراقصى السامبا لكن فى تلك المباراة ولأول مرة منذ فترة طويلة تمكن فريق من السيطرة على منتصف الملعب فى مواجهة الإسبان .

شاهد فيديو يوضح كيف تمكن التشيليون من السيطرة على منتصف الملعب والضغط على الإسبان

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
17