• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التعادل يسيطر على لقاء التشيك وايطاليا

hihi2-1

سيطر التعادل السلبي من دون اهداف بين المنتخب الايطالي ومستضيفه المنتخب التشيكي في اللقاء الذي اقيم مساء الجمعة بمدينة براغ ضمن المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 .

دخل المنتخب الايطالي ارضية الملعب بستة لاعبين من بطل الدوري اليوفي واربع من الميلان ولاعب واحد من نادي العاصمة روما ، وفي المباراة 99 لاندريا بيرلو مع الازوري .

وكانت اول محاولات اصحاب الارض عن طريق بيتر بيراسك بتسديدة داخل المنطقة ولكن حارس اليوفي بوفون كان حاضراً في الدقيقة 12 . وبعدها كثف المنتخب التشيكي من هجماته مع الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة عن طريق قائد الفريق روزيسكي .

كما جاءت تسديدة اخرى من مهاجم لاتسيو كوزاك ولكن تصوبيته وصلت الى احضان الحارس بوفون (27) . في ظل غياب مهاجمي الميلان الشعراوي وبالوتيلي . وبعدها هدأ رتم المباراة واصبح اللعب منحصراً في وسط الملعب لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف .

hihi2-2

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط اشرك المدرب تشيزاري براندلي المهاجم جوفينكو بدلاً من مهاجم الميلان الشعراوي لتنشيط الحركة الهجومية التي باتت معدومة في الحصة الاولى .

وفي اول محاولات المنتخب الايطالي كانت من تسديدة من لاعب خط الوسط مونتوليفيو من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت جانب القائم الايمن للحارس في الدقيقة 60 .

وكاد المنتخب التشيكي ان يفتتح النتيجة بعد ان مرّر روزيسكي كرة بينية الى كوزاك الذي سدد الكرة مكان وجود الحارس بوفون لتخرج الكرة الى ركنية في الدقيقة 62 .

وعاد كوزاك ليهدد مرمى الازوري بتصويبة على مشارف منطقة الجزاء ولكن تألق جيجي بوفون امكنه من ابعاد الكرة في الدقيقة 68 . 

وفي الدقيقة 72 تحصل المهاجم ماريو بالوتيلي على الورقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين . كما اشرك المدرب البيرتو اكويلاني بدلاً من اندريا بيرلو .

وفي اخطر فرصة في اللقاء كانت لاصحاب الارض عندما نفذ بلاسيل مخالفة وصلت الى بيتر بيراسك الذي ارسل الكرة بيساره لترتطم بالقائم الايمن لبوفون (86) .

وقبل نهاية اللقاء سدّد لاعب خط الوسط كولر تصويبة على خط منطقة الجزاء ولكن تصويبته مرت بالكاد بجوار القائم ،لينتهي اللقاء على مابدأ بالتعادل السلبي .

وبهذا التعادل رفع المنتخب الايطالي رصيده الى النقطة 14 صدارة المجموعة ، فيما اصبح رصيد المنتخب التشيكي عند النقطة 9 في المركز الثالث .

يمان السلطي – هاي كوره




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024