• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو: الريال تمكن من الفوز على دورتموند بخماسية نظيفة منذ أربع سنوات فقط

hihi2-174

تحاول وسائل الإعلام المدريدية البحث عن وسائل بث الأمل فى نفوس الجماهير فى حلم العودة أمام بروسيا دورتموند فى المباراة التى تجمع بين الفريقين بعد ساعات قليلة فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا وأحد هذه الوسائل هو استرجاع أحداث الماضى .

أقرب هذه الأحداث التى تعطى الأمل كان فى يوم 19 أغسطس 2009 ففى ذلك اليوم فاز الريال على الفريق الألمانى بخماسية نظيفة فى ملعب سيجنال إيدونا بارك .

ولكن الآن الأوضاع مختلفة عن ذلك الوقت ففى ذلك الوقت كانت الأيام الأولى لمدرب ريال مدريد مانويل بليجرينى الذى لعب فى الملاعب الألمانية من قبل وكانت هذه المباراة هى الودية الثامنة له بعد أن كان قد أنهى ودياته السبع السابقة بخمسة انتصارات وتعادل مع نادى الإتحاد السعودى بهدف لمثله وهزيمة من نادى يوفينتوس .

أيضا هذه المباريات كانت تمثل الخطوات الأولى للوافدين الجدد للفريق كريستيانو رونالدو و كريم بنزيما و ريكاردو كاكا و تشابى ألونسو .

وكان ريال مدريد قد تلقى دعوة من نادى بروسيا لمباراة ودية إحتفالا بمئوية النادى الألمانى ليفسد الريال الإحتفالية بخماسية استيبان جرانيرو و ارين روبن و جونزالو هيجوين و كاكا و راؤول جونزاليس .

الفريق المدريدى الذى لعب هذه المباراة رحل عنه ميتزيلدر و رويستون درينتى و ايزيكل جاراى و ديارا إلى جانب راؤول و روبن بينما أغلبية لاعبى دورتموند الذين شاركوا وقتها موجودون حاليا ومنهم حارس المرمى فينديلر والمدافعين نيفين سوبوتيتش و سانتانا بالإضافة إلى ماتس هاملز الذى نزل فى الشوط الثانى و شميلزر و كوبا و كيفن جروسكروتز و نورى شاهين و بيندر ولكن غابت عن تلك المواجهة أسماء كبيرة لم تكن قد وقعت للنادى وقتها منها جوندوجان و ماريو جوتزة و ماركو رويس و روبرت ليفادوفسكى .

والأسبوع الماضى وبعد حوالى أربع سنوات وفى نفس الملعب رد له الألمان الصاع صاعين برباعية ليفاندوفسكى وهذه المرة فى مباراة رسمية وإقصائية فى أمجد البطولات الأوروبية .

فهل سيتمكن الريال من العودة ؟ هذا ماسنراه خلال ساعات قليلة .

شاهد أهداف الريال الخمسة فى 2009

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024