مورينيو: “الكثير من الناس شعرت باحباط حينما تأهلنا امام برشلونة ومانشستر” - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مورينيو: “الكثير من الناس شعرت باحباط حينما تأهلنا امام برشلونة ومانشستر”

hihi2-7

اجرى مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو مقابلة مع قناة ريال مدريد اليوم، البرتغالي حلل الاسبوع الكبير الذي مر به ريال مدريد حينما فاز مرتين على برشلونة وتأهل على حساب مانشستر يونايتد الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا.

وقال: “لقد كان أسبوعا صعبا، حيث كان لديك فرصة ايجابيا للمضي قدما وسلبيا لإنهاء مشاركتك في دوري ابطال اوروبا وكأس الملك. كثير من الناس لم تتوقع حدوث ذلك وشعرت باحباط بعد تأهلنا، في مانشستر كان صعبا وكما هو الحال دائما هناك ناس التي تظن نفسها انها تعرف وظيفتي اكثر مني، بعض الناس يعتقدون أنهم بامكانهم القيام بتحليلات عني، الدخول الى رأسي وفهم كل شيء أقوم به ولكن لا تعرف ماهي نيتي مع تصريحاتي بعد المباراة (في اشارة لانتقاده للفريق)”.

واضاف حول هذا الموضوع: “ما أثار اهتمامي في هذه اللحظة هو أن فريقي يجب عليه ان يعرف ان كل شيء لم يحسم بعد، وأنه في الدقائق الأخيرة يجب عليهم المحاولة للسيطرة على المباراة بهدوء و لم نفعل ذلك. لكن مانشستر هو هكذا واللاعبين قالوا لي بعد المباراة ان الامور لم تكن سهلة واعرف ذلك. الكل يعلم بقصة “فيرجي تايم” والتي تعني آخر عشر او خمس دقائق من مباريات مانشستر يونايتد على ملعب اولد ترافورد، حيث على مر التاريخ فيرجسون ولاعبيه قد حققوا تحولات تاريخية في النتيجة على أساس العاطفة مع جماهيرهم، لذلك لم يكن سهلا. لقد كان انتصار كبير ولكن ريال مدريد لا يمكنه أبدا أن يكتفى مع الوصول إلى الدور ربع النهائي يجب ان يفكر دائما بالوصول الى اكثر. لذلك فنحن الآن نفكر في الوصول إلى الدور قبل النهائي”.

وحول كاس الملك، قال: “الفريق كان مثاليا، ووصل مع جدارة الى النهائي. ستكون مباراة لطيفة امام اتليتكو مدريد والتي ستلعب في مدريد وهذا لم يحدث منذ فترة طويلة”.

البرتغالي تحدث عن خصمه القادم في دوري ابطال اوروبا وهو غلطة سراي: “انها سنوات عديدة التي العب فيها الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا وهناك شيء واحد لا يتغير وهو أن الفرق التي تأهلت هي لسبب ما. غلطة سراي ليس هنا سوى من اجل انه تأهل من دور المجموعات ولكن أيضا لأنه تأهل في دور خروج المغلوب، انها مسابقة التي يبدأ فيها عدة فرق وحاليا يتبقى ثمانية فقط، في القرعة لا يجب ان تكون عصبي لانه ليس هناك العديد من الخيارات على الرغم ان هناك بعض الحالات المختلفة، لقد كنت اعرف انه لن تكون المهمة سهلة ولهذا السبب كنت هادئا جدا. مرة اخرى سنواجه بطلا لاحد الدوريات وهو غلطة سراي، دائما ما نلعب مع ابطال الدوريات وهذه هي المرة الرابعة هذا الموسم”.

واضاف: “منذ دور الستة عشر ونحن نعمل حول المنافسين المحتملين ولقد ارسلت اشخاص يعملون معي لرؤية كل مباريات هذا الدور، ولدي في يدي بعض المعلومات، على عكس ما يقول بعض الناس عندما يرونني في تدريبات ابني ويقولون انني لا اعمل، أنا لا أحب وقت الفراغ ولكن العمل. يوم الاحد والذي كان يوم راحة ذهبت الى تركيا ووجدت ما كنت أتوقع: فريق مع لاعبين ذوي خبرة كبيرة في دوري ابطال اوروبا وفي صفوفهم اثنين ابطال اوروبا دروجبا وشنايدر، لاعبين الذين لعبوا مع فرق كبيرة مثل ايبوي في ارسنال، فيليبي ميلو في يوفنتوس، رييرا في ليفربول و موسليرا في لاتسيو… لاعبين الذين يعرفون ما هو اللعب على هذا المستوى، خبرة كبيرة ولديهم مدرب الذي يعتبر الافضل في تاريخ تركيا والذي درب أيضا في إيطاليا ومع جماهير التي لا توجد في اماكن اخرى. نعتقد ان جماهير دورتموند او مانشستر صعبة ولكن الصعب هو هذا: لعبوا على بعد مسافة 700 كيلومتر من اسطنبول وكان هناك 15.000 مشجع من غلطة سراي، سيكون لقاء صعب ولكن يجب علينا ان نحاول الحصول على شيء إيجابي من المباراة الاولى وهذا ما لم نفعله ضد مانشستر يونايتد. يجب ان نصل الى هناك (تركيا) مع ميزة صغيرة”.

وايضا قام بتكذيب الاخبار التي نشرت اليوم حول استنتاجاته عن ديدييه دروجبا: “هناك اشياء نشرت في الصحافة التي لا تقلقني حيث ان دروجبا يعرف من أنا وماذا لدي في قلبي عنه، ولكن ربما الناس يعتقدون ان هذا قد يكون صحيحا. تخيل، أذهب إلى تركيا وأنا أعمل، أرى مباراة واذهب قل نهايتها وتخرج تصريحات تتحدث بسوء عن دروجبا، لا اريد ان اقول انه لاعبي المفضل لأنه حقا لدي الكثير، ولكن إذا كان لي أن اختار واحدا فسأختار ديدييه ربما. انه لاعب من عالم آخر وأود أن يكون في فريقي دائما، لذلك تخيل ان اتحدث بسوء عن دروجبا هذا شيء مستحيل ولكن في الوقت الحالي للخروج في وسائل الاعلام او لتكون معروف يستحق كل شيء”.

وتابع حديثه: “لقد كنت مع دروجبا، شنايدر والتينتوب بعد المباراة وكان وقتا ممتعا. وبالإضافة إلى ذلك، المدرب لديه علاقة جيدة معي ونحن منفتحون جدا مثل فيرجسون. أخذني إلى غرفة خلع الملابس قبل المباراة بخمسة عشر أو عشرين دقيقة، هذه الاشياء تحدث فقط ان كانت لديك علاقة ممتازة وانا احب ذلك”.

 

هيثم السعيدي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
10