التكنولوجيا تفصل حول الأفضلية بين رونالدو وميسي .! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

التكنولوجيا تفصل حول الأفضلية بين رونالدو وميسي .!

هاي كورة – من هو الأفضل بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ؟ إنه سؤال أثار اهتمام كل مشجعي كرة القدم على قدم المساواة لسنوات ، لكن قد يكون لدينا في النهاية إجابة حول الأمر من خلال استخدام التكنولوجيا .

فقد تعاون مجموعة من علماء الكمبيوتر من جامعة KU Leuven في بلجيكا ، والذين يزعمون أنهم توصلوا إلى صيغة نهائية لتحديد أي واحد من اللاعبين هو الأفضل في العالم .

فكما ذكرت صحيفة Sporza في بلجيكا ، تعاون أساتذة الجامعة مع متخصصي البيانات الهولنديين للتوصل إلى شيء يسمى VAEP ، والذي يقولون إنه يعطي الإجابة على سؤال من الأفضل بين ميسي ورونالدو بالنظر لما يقدمه اللاعبين على أرض الملعب وكافة التحركات واالتي قد تبلغ 1600 في المباراة الواحدة .

هذا وقد تم تم تحليل البيانات من موسم 2013/2014 وحتى نهاية عام 2017/18 عندما غادر رونالدو ريال مدريد ، وبعد تغذية النتائج من خلال الحاسوب وجد الباحثون أن ميسي هو الذي يأتي على القمة حيث حصل الأرجنتيني على رصيد 1.21 لكل لعبة ، وهو أعلى بكثير من رونالدو الذي توقف عند الرقم 0.61.

ويقول توم ديكروس ، طالب الدكتوراه ، الذي ساعد في البحث: “في المواسم الأولى ، درجات ميسي ورونالدو كانت قريبة جدًا من بعضها البعض بينما منذ موسم 2015/2016 ، ابتعد ميسي عن منافسه الأبدي.”




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
77