مقال تحليلى بالصور.. كيف عاش ارسنال كابوس السيتي!. - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مقال تحليلى بالصور.. كيف عاش ارسنال كابوس السيتي!.

هاى كورة_كيف بدأ التكتيك! سؤال عفوى نتيجة مشاهدة فريق مثل السيتي شوط واحد فقط ضد ارسنال, كيف وصل التكتيك بالفعل علي يد هذا الرجل إلي تلك المرحلة من الإنسيابية والتنوع! كيف يقدم فريق في بداية موسم وبدون نصف لاعبيه الأساسيين ذلك الكمال الكروى!

ذلك الضغط, سرعة إفتكاك الكرة, تنوع الأفكار الهجومية, السيطرة والتمركز بذلك الشكل, توظيف لاعبين مثل ميندي بأدوار جديدة, التنقل بين شكل خططي لاخر بإنسيابية رهيبة, خلق الفرص والتسجيل!..

الفكرة الأولي لدي بيب كانت الدفاع برسم 442 وغلق زوايا التمرير للاعبي الوسط لأرسنال مع دخول ميندي للعمق خلف أوزيل لمنع إستلامه الكرة بأريحيه وصنع الخطورة.

الفكرة الثانية متمثلة في السيطرة علي الكرة والتحول إلي رسم 352 بإنضمام والكر لقلبى الدفاع كمدافع ثالث وتحرك ستيرلنغ ومحرز كأجنحة.
تلك الفكرة إعتمدت بشكل كبير علي خلق وضعية 1 ضد 1 لأجنحة السيتي نتيجة إمتلاكهم مهارات خاصة, ولتطبيق ذلك تحرك محرز وسترلنغ بشكل كبير للطرف وعند التمرير لمحرز يتحرك سيلفا بسرعة في انصاف المساحات لسحب تشاكا وترك محرز وحيداً مع الظهير.

الفكرة الثالثة تعامل بيب مع محرز وسترلنغ كأجنحة داخلية تدخل لعمق الملعب, وتنبثق منها الفكرة الرابعة.. بعد دخول محرز للعمق لجعل دفاع ارسنال يتكتل داخل الصندوق بشكل ضيق, يبدأ ميندي ووالكر بالتحرك بسرعة علي الأطراف -بعدما كانوا في العمق!- بشكل مفاجئ لعمل الأوفر لاب الذي نتج عنه صناعتين من ميندي للهدفين!!.

الفكرة الأخيرة وهى عند تحول ارسنال للدفاع برسم 433 بشكل ضيق جداً لغلق خيارات تمرير بالوسط, هنا خلق بيب كثافة بالوسط للمحافظة علي شكل ارسنال الضيق في حين إطلاقه لمحرز وميندي علي الأطراف ولديهم ما يكفى من المساحة.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
82