• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي موهوب ورونالدو مجتهد…النغمة التي يتم تزييفها بإمتياز !

هاي كورة_ نالت تصريحات أوسيان بولت إسطورة جامايكا التاريخية في العدو الأخيرة بخصوص ميسي ورونالدو الكثير من الجدل في كل وسائل الإعلام وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من ملامح هذه التصريحات.

 

1_ بولت من مشجعي مانشستر يونايتد وهذا معروف تماما ….وقدم نفسه أيضا على إنه أحد مشجعي ريال مدريد وبالطبع عندما يتحدث يدعي بأنه مشجع مدريدي مقللا من موهبة رونالدو تجد التصريحات تنتشر كالنار في الهشيم في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الكتالونية وهذا يحدث أيضا بالمثل في الإعلام المدريدي.

 

2_ بولت في تصريحات لشبكة أومنيسبورت قال ” ميسي لاعب موهوب للغاية، ومن خلال ما رأيته في المواسم الماضي، فإن كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، عمل بجد للوصول للمستوى الحالي. أنا أقرب لليو فقد ولدت بموهبة السرعة ونجحت في تنميتها”.

 

 

3_هذه تصريحات لاتخرج إلا من شخص لم يلعب كرة القدم ولم يمارسها أو غير متابع ….رونالدو موهوب جدا عندما كان يلعب في مانشستر يونايتد كان قادرا على مراوغة العشب …بالطبع موهبة ميسي خارقة في المراوغات والمهارات الفردية وأفضل من موهبة رونالدو ولكن هل هذا يجعل رونالدو غير موهوب …هل لأنه طور من مركزه مع تقدم السنوات وأصبح أقرب للمرمي غير موهوب وغير مراوغ….هل لأن موهبته تعتمد على السرعة سابقا غير موهوب ….إذن فيجو غير موهوب وجرينشيا غير موهوب ورونالدو الظاهرة غيرموهوب…الظاهرة رونالدو كان يراوغ بسرعة غير طبيعية ولكن لكي نرضي بولت وأصحاب تلك النظرية التي تحاول التقليل من موهبة كريستيانو نقول مثلك تلك الجمل العبثية!!

 

4_بولت يقدم نفسه بأنه ولد بموهبة السرعة …لا أحد ينكر إنها موهبة عظيمة للغاية ولكن إذا إعتمد على موهبته دون تدريب ..كان سينتهي ..الغريب إنها تصريحات تخرج المفترض من شخص مجتهد ومتدرب …لسنا هنا نتحدث عن ماقاله عن ميسي فجميعنا يدرك مدى عبقرية الأرجنتيني ولكن حتى ميسي يتدرب كثيرا …ميسي كان ضعيفا ونموه ضعيف ولو لم يتدرب ويجتهد ويركض كثيرا في بداياته ويلتزم بالتدريبات ومواعيدها كان من لمستحيل أن يحافظ على موهبته …كان من الممكن أن نراه مثل بن عرفة إذا لم يجتهد.

 

5_ فكرة التقليل من مجهود أحد كي ننفي عنه الموهبة فكرة كارثية …. إذا تدربت جيدا وإجتهدت سنقول عنك مثلما قلنا عن رونالدو بانه بنى مجده فقط بسبب التدريبات والأجهزة البدنية ….ياله من منطق عجيب وغريب .

 

6_ الغريب إن بولت عندما كان يلعب رونالدو في مانشستر يونايتد دائم التصوير معه وكان دائم التهليل لموهبة رونالدو الغير طبيعية ولم نسمع منه هذه التصريحات الغريبة.

 

 

6_يذكر إن بولت حقق ثمانية ميداليات ذهبية أولمبية و11 ميدالية في بطولات العالم لألعاب القوى لأنه كان موهوب ولايجتهد ولايتدرب …كان يصحى من نومه ليذهب للمسابقات دون تدريب لأنه جاء للدنيا سريعا …

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024