• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مورينيو إرتكب خطأ زيدان الفادح وكشف لنا السر الحقيقي لنجاح جوارديولا !

هاي كورة_ عندما حقق مانشستر يونايتد الإنتصار المثير على كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدفين أكدنا في هاي كورة إن مشكلة مانشستر يونايتد ليست في تطبيقه لطريقة الحافلة ولكن المشكلة الأكبر في توظيف اللاعبين داخل الملعب .

وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من مشاكل مورينيو في مباراة البارحة وبعض من مشاكل الفريق بصفة عامة:

 

1_ هل يمتلك مانشستر يونايتد فريقا جيدا …نعم يمتلك فريقا جيدا …هل مورينيو مدرب عظيم نعم من أهم المدربين في تاريخ اللعبة أو على الأقل في القرن الحادي والعشرين …مالمشكلة إذن ؟

 

2_المشكلة إن مورينيو تأثر بفقاعة التنافس مع كونتي وجوارديولا وكلوب وفينجر وبوشتينو أكثر مما تأثر بفريقه .

 

3_مورينيو لماذا أصر على فيلايني …ليست المشكلة في اللاعب ولكن المشكلة في إنه بعيد عن المباريات وعندما قرر إشراكه أشركه فقط من أجل إيقاف نزونزي …. وعندما قرر تغييره أشرك بول بوجبا في مكانه …بوجبا من المستحيل أن يبدع في هذه الطريقة …هناك تداخل كبير في الأدوار بين بوجبا وألكسيس ولينجارد.

 

4_ مورينيو أصر على التعاقد مع ألكسيس سانشيز فقط لأنه رأي لاعب كبير متاح في السوق لينتصر على جوارديولا في لعبة الميركاتو ولكن لم يكن لديه رؤية واضحة لمشاركة ألكسيس في وقت كان متألق بشدة مارسيال في الناحية اليسري وفي وقت تصاعد لينجارد الذي كان يقدم دور المهاجم الثاني الذي يتحرك بين الخطوط بشكل جيد جدا وبدأ التجانس بينهم وبين لوكاكو يزداد وفجأة دخل ألكسيس سانشيز في المنظومة لتتراجع أسهم مارسيال وتتراجع قيمة لينجارد فخسر مورينيو أوراقة التي كانت في طريقها للنضوج.

 

5_ نفس الخطأ الفادح الذي اخطئه زيدان في بداية الموسم مع ريال مدريد عندما كان فاسكيز وأسينسيو متألقين بشدة وبدلا من أن يكملا طريقهما في الدخول للتشكيلة الأساسية قم بإراحتهما وإشراك عناصر أخرى فخسر زيدان المبادرة في بداية الموسم وضاعت الليجا …نفس الخطأ ولكن بطريقة مختلفة.

 

6_ حقيقة يجب ان يدركها كل من ينتمي لمانشستر يونايتد ..الفريق ليس كبيرا في الفترات الماضية أوروبيا كما كان الحال قبل 2011… مانشستر يونايتد لعب 6 مباريات إقصائية في دوري الأبطال منذ رحيل أليكس فيرجسون لم ينتصر سوى مرة وحيدة…حتى في آخر موسمين مع فيرجسون الفريق خرج من دور المجموعات في 2012 وخرج من دور ال16 في 2013 من ريال مدريد.

 

7_ مانشستر يونايتد وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال مرة واحدة في آخر 7 مواسم ….مانشستر يونايتد منبطح أمام الأسبان كثيرا في السنوات الاخيرة ….لم يسجل أكثر من هدف واحد في أي من مبارياته الـ16 الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإسبانية …لم يسجل فيهم في تلك السلسلة سوى 8 أهداف .

 

 

8_لا وقت للبكاء على اللبن المسكوب في مانشستر يونايتد …الحديث عن إقالة مورينيو سيكون خطوات أخرى للخلف ..مانشستر يونايتد عاد للواجهة الأوروبية بالفوز بالدوري الأوروبي الموسم الماضي وسيلعب الموسم المقبل في دوري الأبطال …هناك وقت لتصحيح الأخطاء من الإدارة والمدرب.

 

9_ التعاقد مع ظهيرين مميزين لأن من أكبر المشاكل التي تعيق مانشستر يونايتد في العودة للإسلوب الجمالي والفني عدم وجود ظهيرين أقوياء كما كان الحال سابقا أيام مجد الشياطين الحمر…التعاقد مع لاعب وسط ملعب من الفئة الأولى ليكون قادرا على فك هذا التداخل الرهيب في الأدوار في منظومة الفريق والأهم أن يعيد مورينيو حساباته …

 

10_ الآن هل سيقوم  مورينيو بتعديل وضعيات ألكسيس وبوجبا أم يتركهما يرحلان والاهم هو أن يستعيد مورينيو نفسه وأن يفهم إن التعاقدات ليست بدفع المبالغ الضخمة أو بمكايدة جوارديولا ..جوارديولا تخلص من ضغط موسمه الأول والتنافس مع أقرانه من المدربين في البريمير ليج وبدأ يعمل على نفسه ويستعيد لمساته وقدراته التدريبية وأغلق الباب على فريقه وعلى لاعبيه حتى شاهدنا مانشستر سيتي يلعب بالطريقة الصحيحة …هل يستوعب مورينيو الدروس أم سيواصل العناد ويخسر هو ويخسر مانشستر يونايتد …أم إنه تعمد شيئا ما سنقوم بالحديث عنه لاحقا ؟

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024