• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

باص مانشستر يونايتد شيء وهمي …الوهم فقط في قناعات مورينيو !

هاي كورة_ في مباراة رائعة ومثيرة نجح مانشستر يونايتد في الإنتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة 28 من البريمير ليج وسوف نستعرض معا في هذا التقرير بعض ملامح المباراة المجنونة.

1_مانشستر يونايتد لايقدم باص دفاعي ولكن المشكلة الاكبر في توظيف اللاعبين  وبعض قناعات مورينيو…..

 

2_ذكرنا أكثر من من مرة إن أولى مشاكل مانشستر يونايتد في وجود يونج وفالنسيا سويا…قد يلعب بأحدهما ولكن الثنائي ثيلي الحركة خاصة يونج الذي بات عبئا شديدا على مانشستر يونايتد.

 

3_لوكا شو عندما دخل لم يكن جيدا وكانت حركته ثقيلة للغاية ووزنه زائد بشدة ولم يقدم إضافة كبرى ولكن يجب على مورينيو تجهيز لوكا شو بشدة لأنه مهم في الفترة المقبلة …يونج سيكون عبء كبير على الفريق.

 

4_المشكلة الاخرى في الفريق البدء بألكسيس سانشيز في الرواق الأيسر وإن كانت تلك الوضعية دامت بعض الوقت فقط …أثرت بشدة على حركة بول بوجبا والتي تحررت تماما في الشوط الثاني.

 

5_لينجارد في الرواق الأيمن كان تعيسا للغاية وفقد أهم ميزه له وهي الدخول بسهولة لمنطقة ال 18 والتحرك بين الخطوط بسهولة …تحجر شديد للوكاكو في الشوط الاول …الاسوأ كان بوجبا الذي كان متراخي بشدة في الشوط الاول ولايتحرك جيدا خاصة وإنه يعاني بشدة في وجود ألكسيس سانشيز.

 

6_ بين الشوطين أشرك راشفورد في الرواق الأيسر وأخرج ماكتومناي  وتحرك راشفورد كجناح أيسر …..بدأ مانشستر يونايتد في التحرر شيئا فشيئا بعد الهدف الثاني الذي سجله فانهوت والذي كان خطأ كارثي مشترك بين فالنسيا وسمالينج…. ….بعد الهدف تحرك مورينيو بشكل مرعب في تغيير طريقة اللعب والاهم مواضع اللاعبين.

 

7_ قبل إخراج فالنسيا ويونج …كان هناك بداية تحرك لألكسيس سانشيز كلاعب وسط أشبه بصانع لعب وهذا حرك الملعب أكثر وساهم هدف سمالينج في تشجيع مورينيو على تغيير قناعاته.

 

8_ بإخراج يونج وفالنسيا وإدخال ماتا وشو …قام مورينيو بجعل لينجارد وماتا يتحركان سويا في الرواق الأيمن مع تحرك لوكاكو معهما في الكثير من المواقف ودخول ألكسيس أكثر في منطقة العمليات مع تحرك مثالي لبوجبا في الوسط الأمامي ….بدأ الضغط الهائل مع ضعف لياقة لاعبي كريستال بالاس …..خاصة مع كثرة الغيابات في الفريق اللندني بسبب الإصابات .

 

9_ لوكاكو سجل هدف يعكس مدى تطوره الهائل في التحرك والتسجيل بسهولة …..إيمان مانشستر يونايتد بانه سيسجل لذلك سجل هدف خارق من ماتيتش.

 

10_مورينيو لايزال يمتلك الكثير من السحر ولكن عندما يغير قناعاته ليس في طريقة اللعب ولكن في تمركز اللاعبين  ……فلاعبي مانشستر يونايتد كما شرحنا سابقا لديهم مرونة هائلة في إستيعاب التحولات أثناء المباريات وهذا يحسب للبرتغالي الذي عمل كثيرا على إكساب الكثير من اللاعبين القدرة على أداء الكثير من الأدوار…. ولكن يجب على مورينيو أن يستوعب ذلك .

 

11_ مانشستر يونايتد يحتاج لتكسير جناحاته البالية ..ربما فالنسيا لايزال لديه بعض القدرة على اللعب بجدية ولكن يونج لايصلح حاليا ليلعب أدوار أساسية …..مانشستر يونايتد يحتاج لصانع لعب حقيقي ….لاعب يكون ذو شخصية قيادية في وسط الملعب بجانب قدرته على التحكم بنسق الملعب ….بوجبا لن يجيد هذا الدور …هذه مشكلة مورينيو مع بوجبا ..مقتنع بأن بوجبا قادر على أن يكون سكولز أو بيرلو …ولكن الحقيقة بوجبا ذو مواصفات أخرى .

 

12_ مانشستر يونايتد لديه مباراتين كبيرتين الإسبوع المقبل ضد ليفربول وإشبيلية في الأولد ترافورد …قد يغيرا شكل موسم الشياطين الحمر تماما.

 

13_ لينجارد ولوكاكو تطورا تكتيكيا بشكل كبير …راشفورد بشيء من الإعتناء بموهبته وبقدراته وبكثير من التدريبات وبكثير من الإستماع للمدرب قادر على أن يصبح نجم كبير بشرط أن يقتدي بلينجارد الذي إستمع لمورينيو وأصبح قادرا على أن يلعب الكثير من الأدوار…أهم شيء لدى المدرب البرتغالي أن يكون لاعبه قادرا على إستعياب اللعب في أكثر من مركز وهذه مشكلة بوجبا الكبيرة مع مدربه.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024