• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دوري أبطال أوروبا في ملعب زيدان الآن !

هاي كورة_ نجح ريال مدريد في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ليجانيس في المباراة المؤجلة من الليجا منذ الإسبوع السادس عشر نظرا لمشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية وشهدت المباراة مفارقات مهمة سوف نستعرضها في هذا التقرير.

 

1_المباراة لم تكن مثالية على المستوى الفني لريال مدريد ولكنها كانت مثالية للغاية على المستوى النفسي.

 

2_ زيدان بدأ يمسك بزمام الأمور في الفريق مرة أخرى….العديد من النجوم بدئوأ يستعيدوا عافيتهم مرة أخرى فنيا وبدنيا وهذا مهم جدا في تلك الفترة الحاسمة من الموسم.

 

3_ريال مدريد حاليا في المركز الثالث بفارق سبع نقاط كاملة عن أتلتيكو مدريد وإطمئن تماما لوضعيته في الليجا من حيث التأهل لدوري أبطال أوروبا…الموسم المقبل لايوجد فارق بين المركز الثالث والرابع الجميع سيتأهل لدور المجموعات دون لعب التصفيات بعد تغير نظام المسابقة.

 

4_ هذا سيجعل الفريق أكثر أريحية في الليجا وهذا سيجعل زيدان يجهز عناصر الفريق الإحتياطية دون ضغوط بل إن الضغوط ستلقى على أتلتيكو مدريد الذي سيجد نفسه بين براثن التشبت بأمل المنافسة مع برشلونة وبين الخوف من ريال مدريد نظرا لأن أتلتيكو مدريد سيواجه كبار الليجا وأولهم إشبيلية خارج الديار وهذا قد يعرضه لفقدان الكثير من النقاط الفترة المقبلة ..وارد جدا يخطف ريال مدريد المركز الثاني في المستقبل.

 

5_زيدان بعد الفوز على باريس سان جيرمان وتجربة أكثر من طريقة لعب في مباراة ريال بيتيس بدأ يكتسب الثقة مرة أخرى وهذا سيجعله يفكر بشكل سلس في إستعادة مافعله الموسم الماضي من تجهيز كل العناصر المتاحة.

 

6_ثيو هيرنانديز صار بوضعية أفضل كثيرا من بداية الموسم …فاسكيز تطور تكتيكيا بشكل مذهل من ناحية اللعب في أكثر من مركز في الملعب…بالإضافة لتطوره في الدخول لعمق الملعب وتأدية دور المهاجم الثاني …نقطة مهمة جدا في صالح زيدان تجعله أيضا مطمئن لأن يستعيد بيل قتاليته خوفا على مكانه في الرواق الأيمن.

 

7_ أسينسيو بدأ شيئا فشيئا في التأقلم من جديد على تأدية بعض الأدوار في الرواق الأيسر بجانب مركزه الأصلي كصانع ألعاب متحرر.

 

8_بنزيمة عندما لعب في مركز رأس الحربة كان جيدا جدا في صناعة اللعب وهذا مهم لزيدان ومهم لبنزيمة الذي دائما يكون فعالا مهما كان مستواه في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

 

9_ زيدان سيستطيع بسهولة إراحة رونالدو أهم عنصر في المنظومة وجعله متاحا فقط لدوري الأبطال .

 

10_كوفاسيتش بدأ شيئا ما يستعيد عافيته وإن كان كوفاسيتش يتراجع مستواه في بعض اللقطات لأنه في الأساس لاعب لايقوم بالأدوار الدفاعية بشكل أساسي وهذا سيحاول زيدان أن يتلافاه في الفترة المقبلة.

 

11_ المشكلة الحقيقية التي يجب على زيدان تفاديها وهي ضعف الضربات الرأسية للمدافعين سواء في الدفاع في الكرات الثابتة أو في الهجوم وهذه كانت نقطة هامة من نقاط قوة الفريق الموسمين الماضيين.

 

12_هناك تحسن نسبي في مستوى كارفخال.

 

13_ ريال مدريد أمامه عقبة باريس سان جيرمان إذا تخطاها سيكون رقم صعب جدا في دوري أبطال أوروبا …الكرة في ملعب زيدان وليست بعيدة كما كانت منذ أسابيع…فهل سيستغل زيدان الفرصة ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024