لماذا برشلونة جوارديولا الاعظم في تاريخ كرة القدم …الجزء الثاني…سبب رحيل رونالدينيو ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

لماذا برشلونة جوارديولا الاعظم في تاريخ كرة القدم …الجزء الثاني…سبب رحيل رونالدينيو !

هاي كورة_ تاريخ كرة القدم مليء بالفرق الإسطورية مثل ريال مدريد الخمسينيات وبنفيكا وإنتر الستينيات وأياكس وبايرن في السبعينات وليفربول أواخر السبعينات وبداية الثمانينيات وميلان ساكي أواخر الثمانينيات وبداية التسعينات ويوفنتوس ليبي منتصف التسعينيات ومانشستر فيرجسون 1999  وفالنسيا كوبر وبينيتيز في بداية الألفية وبرشلونة ريكارد وإنتر مورينيو وريال ديل بوسكي وزيدان  ولكن تاريخ كرة القدم سيقف إجلالا وإحتراما لبرشلونة جوارديولا .

وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من هذه الحقبة التي تعد الاجمل في تاريخ برشلونة ولماذا هي الأفضل في تاريخ اللعبة وقد سردنا سابقا في الحلقة الأولى بداية الحقبة وسوف نسرد أيضا بعض التفاصيل التي سبقت وصول الفيلسوف لبرشلونة  بحسب ماجاء في كتابه الذي تحدث فيه عن تلك الفترة:

1_ البعض يؤكد إن جوارديولا لم يكن هو السبب الرئيسي في رحيل رونالدينيو حتى إن البرازيلي نفسه أكد بأن جوارديولا لم يكن هو السبب ولكن إذا دققنا في التفاصيل التي تم سردها عن تلك الحقبة سواء في الصحافة الكتالونية أو في قصة حياة جوارديولا تؤكد إن جوارديولا كان مصر على عدم الإستعانة بالجيل القديم مرة أخرى.

 

2_ الصحافة الكتالونية تؤكد إن هناك تسيب رهيب ضرب غرفة خلع ملابس بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا 2006.

 

3_ديكو عاني من مشاكل عائلية بسبب مرض نجله ولم يكن بكامل تركيزه مع الفريق وتياجو موتا إنهمك بالملاهي الليلية وماركويز يلهو مع صديقته  المدريدية عارضة الأزياء.

 

4_ رونالدينيو في صراعات مستمرة مع المدرب الهولندي ريكارد لانه كان على علاقة مع إبنه ريكارد ويخرج معها بإستمرار بالإضافة لأنه وبإعترافه كان يعبث مع الفتيات داخل النادي ووصل به الحال إنه كان يلهو مع الفتيات قبل كل مباراة حتى وصل به الحال إنه مارس الحب مع فتاتين داخل غرفة بملعب كامب نو  موسم 2007_2008.

5_ريكارد أبلغ الإدارة بأنه لن يجدد عقده وإنه لن يستطيع حل مشاكل الفريق إلا بإنهاء حبة رونالدينيو .
6_نهاية موسم ريكارد جاءت أمام مانشستر يونايتد في سيمي فاينال دوري أبطال أوروبا وكان رونالدينيو غير قادر على الركض وكان حله الوحيد الفوز بأوروبا للحفاظ على منصبه وهذا لم يحدث.
7_جوارديولا كان يراقب تصرفات رونالدينيو وديكو لذا كانت أولى مطالبه قبل تولي تدريب الفريق برحيل الثنائي مع بيع زامبروتا وإدميلسون وجيوفاني دوس سانتوس وتورام  وكان يرى إنه من أجل التحكم في الفريق يجب إبعاد رونالدينيو عن الفريق لأن هذا سيدمر أي طفرة يريد تدشينها كما إن رونالدينيو له شعبية كبيرة داخل الفريق وهو يريد بسط الإلتزام على المجموعة.
8_جوارديولا أصر على التعاقد مع بيكيه مرة أخرى وكيتا وداني ألفيس وبينتو وكاسيرس وداني ألفيس وهليب والقرار الاهم هو تصعيد الشاب الذي كان يدربه في فريق الشباب سيرجيو بوسكيتس وسوف نوافيكم في الحلقات الأخرى عن بداية جوارديولا الذهبية مع الفريق الكتالوني.



التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
82