• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

“يورو ثمن النهائي” .. فضيحة إنجلترا وإنتقام إيطاليا وويلز تصنع التاريخ

CnkmxiFWIAAvF6k

هاي كورة _ إنتهى يورو 2016 بكل إثارته وتشويقه التي إستمرت لمدة شهر، شهدت مفاجأت ونتائج تاريخية لم ولن تنسى، برغم المستوى الفني للبطولة الذي لم يكن جيد مقارنة بالنسخ الماضية.

 

كُنا قد إستعرضنا لكم أهم أحداث الجولات الثلاثة من دور المجموعات بشكل مختلف خلال التقارير التالية ..

 

“يورو الجولة الأولى” .. شغب جماهيري وإنقاذات خيالية وأحداث تاريخية

“يورو الجولة الثانية ” .. الشغب الجماهيري مستمر والأهداف القاتلة تتواصل

“يورو الجولة الثالثة” .. إثارة الدقائق الأخيرة والصراع على أفضل ثوالث

ونبرز لكم في هذا التقرير، حصاد دور الـ16 الدور ثمن النهائي من البطولة الذي شهد أحداث تاريخية لم تحدث من قبل ..

شاكيري يسجل هدف رائع وسويسرا تودع البطولة 

 

أولى مباريات هذا الدور كانت ما بين سويسرا وبولندا، وبعد أن تقدم منتخب بولندا عن طريق ليفاندوفسكي الذي سجل حضوره الأول في البطولة من حيث الأهداف، جاء التعادل بطريقة رائعة في الدقائق الأخيرة من شيردان شاكيري للمنتخب السويسري بهدف سجله بخلفية مزدوجة.

 

المباراة إستمرت حتى ركلات الترجيح التي إبتسمت لمنتخب بولندا في النهاية بعدما أضاع جرانيت تشاكا قائد المنتخب السويسري الركلة الترجيحية التي وكلت له.

هدف شاكيري

 

هدف عكسي يكتب تأهل تاريخي لويلز على حساب أيرلندا الشمالية

 

بعد أن تأهل منتخب ويلز من مجموعته متصدراً على المنتخب الإنجليزي وسجل حدث تاريخي في اليورو، واصل التألق وتأهل للدور ربع النهائي بعدما أقسى منتخب أيرلندا الشمالية بفضل هدف عكسي سجله مدافع أيرلندا الشمالية جاريث ماكولي في مرماه.

 

1af15b500e

كواريزما يطيح بكرواتيا بطريقة قاسية

 

في مباراة إنتهى وقتها الأصلي “90 دقيقة” بالتعادل السلبي ويفشل منتخب البرتغال للمباراة الرابعة في الفوز خلال الـ90 دقيقة، وبعد إمتداد المباراة للوقت الإضافي وإهدار منتخب كرواتيا لفرص محققة للفوز، يأتي العقاب من كواريزما في الدقيقة 118 قبل النهاية بدقيقتين بعد تسديدة رونالدو التي تصدى لها سوباسيتش ليسجل كواريزما هدف التأهل لسيلساو أوروبا.

 

كواريزما في كرواتيا - بحث Google‏

 

أيرلندا تفشل في الإنتقام من فرنسا وجريزمان المنقذ يظهر

 

بعد أن سجل برادي أسرع هدف في البطولة وتقدم لمنتخب أيرلندا من ركلة جزاء، وبعد نهاية الشوط الأول بهذه النتيجة التي جعلت البعض يظن أن أيرلندا ستنتقم من فرنسا بعد واقعة هنري في 2009، جاء الشوط الثاني مغاير بعد تسجيل جريزمان هدفين خلال 4 دقائق وطرد دوفي من أيرلندا عقب الهدف الثاني بـ 5 دقائق، ليصعد المنتخب الفرنسي ويفشل المنتخب الأيرلندي من الإنتقام.

 

جريزمان في ايرلندا - بحث Google‏

ألمانيا تكشر عن أنيابها بثلاثية في مرمى سلوفاكيا

 

بعد الأداء المتواضع في دور المجموعات، تألق منتخب ألمانيا وفاز بثلاثية نظيفة على سلوفاكيا الذي إنتهت مغامرته في هذا الدور، وواصل منتخب ألمانيا الحفاظ على نظافة شباكة للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة.

 

966

بلجيكا تنهي مغامرة المجر برباعية قاسية

 

منتخب بلجيكا بعد الخسارة من إيطاليا فاز على أيرلندا والسويد ليتأهل ثانياً، القدر كان رحيماً بمنتخب بلجيكا الذي جاء في الطريق الأسهل حينما واجه المنتخب المجري الذي قسى عليه برباعية نظيفة شهدت تألق هازارد الذي أصبح أكثر لاعب في البطولة مساهمة في الأهداف.

966

منتخب إيطاليا يثأر من أسبانيا ويكتب نهاية ديل بوسكي

فاز منتخب إيطاليا على أسبانيا بثنائية نظيفة رغم الغيابات التي كان يعاني منها المنتخب الإيطالي، فوز كان ثأرياً للمنتخب الإيطالي بعد الهزيمة في نهائي يورو 2012 برباعية نظيفة.

966

سقوط مدوي لإنجلترا والخروج بفضيحة أمام أيسلندا

رغم التقدم بهدف في البداية، إلا أن منتخب إنجلترا بكامل نجومه سقط أمام منتخب أيسلندا الضعيف بثنائية مقابل هدف، في مباراة جعلت المدرب روي هودجسون يتم إقالته عقب المباراة مباشرةً، ويتأهل المنتخب الأيسلندي إلى الدور ربع النهائي في حدث تاريخي.

966




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024