• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

“يورو الجولة الأولى” .. شغب جماهيري وإنقاذات خيالية وأحداث تاريخية

-2016-6-12-100052016_6_12_21_48

هاي كورة _ إنتهى يورو 2016 بكل إثارته وتشويقه التي إستمرت لمدة شهر، شهدت مفاجأت ونتائج تاريخية لم ولن تنسى، برغم المستوى الفني للبطولة الذي لم يكن جيد مقارنة بالنسخ الماضية.

 

وسنعرض لكم حصاد لليورو بشكل مختلف، تقارير تبرز لكم الأحداث والحقائق الأبرز في البطولة خلال الأدوار من المجموعات وحتى النهائي، وسنبدأ من الدور الأول “المجموعات” في هذا التقرير.

 

المجموعة الأولى 

 

شهدت مباريات المجموعة الأولى إثارة منذ اللحظة الأولى، في مباراة الإفتتاح لم يقدم المنتخب الفرنسي المستوى المنتظر منه بإعتباره هو المستضيف ويمتلك عناصر مميزة، وتعادل حتى الدقيقة 89 لينقذ المنتخب الفرنسي لاعبه ديمتري باييت بصاروخية من خارج منطقة الجزاء، ويؤكد أن هُناك نجم ستتجه إليه الأنظار عقب البطولة.

 

ه

في اليوم الثاني فاز منتخب سويسرا على منتخب ألبانيا الذي يشارك لأول مرة، في المباراة التي شهدت حدث تاريخي بوجود شقيقين كلاً منهم يلعب لمنتخب لأول مرة في تاريخ اليورو، حيث كان يلعب جرانت تشاكا في سويسرا وشقيقه تاولانت تشاكا في منتخب ألبانيا، وتواجدت والدتهم في المدرجات ترتدي قميص يحمل علم البلدين، في المباراة التي إنتهت بفوز سويسرا بهدف نظيف.

big

 

المجموعة الثانية

 

منتخب ويلز يحقق إنجاز تاريخي بتحقيقه الفوز الأول في مشاركته الأولى باليورو، ويسجل جاريث بيل هدف على طريقته الخاصة من ركلة حرة مباشرة، بعد أن كان منتخب سلوفاكيا هو الأقرب للتسجيل عن طريق هامشيك ولكن ديفيز قام بإنقاذ تاريخي ليمنع هدف من على خط المرمى كما هو واضح في الصورة، ليساهم في فوز فريقه بهدفين لهدف في هذه المباراة.

أحداث تاريخية وإنقاذات خرافية وأعمال شغب في أبرز معالم الجولة الأولى من اليورو - هاي كورة

 

شهدت البطولة في ثاني أيامها أحداث عُنف من جانب جمهور المنتخب الإنجليزي والروسي، وتم إعتقال أكثر من 100 شخص ومصرع أكثر من مشجع على خلفية هذة الأحداث الدموية التي سبقت مباراة المنتخبين في مارسيليا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين وتتواصل أعمال الشغب عقب المباراة أيضاً.

 

Euro-679374

المجموعة الثالثة 

 

بولندا في أولى جولات هذه المجموعة حققت فوز مهم جداً على أيرلندا الشمالية بهدف نظيف عن طريق المهاجم ميليك، فوز جعلها تتقاسم الصدارة مع منتخب ألمانيا الذي فاز بثنائية على أوكرانيا.

 

شهدت المباراة إنقاذ هدف محقق بطريقة رائعة للمدافع جيروم بواتنج الألماني سيظل من ذكريات اليورو وأجمل اللقطات، الإنقاذ الخيالي هذا جاء والنتيجة كانت وقتها التقدم بهدف واحد لمنتخب ألمانيا.

-2016-6-12-100052016_6_12_21_48

المجموعة الرابعة

 

لوكا مودرتش يطلق قذيفة يخطف بها فوز هام لمنتخب كرواتيا على تركيا بهدف نظيف، لينذر منتخب كرواتيا الجميع بأنه لا يُستهان به في البطولة، حتى جماهيره التي تدخل للملعب وتحتفل مع اللاعبين كما في الصورة.

 

ccf0053753

منتخب أسبانيا يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بفوز قاتل على التشيك في الدقيقة 87 من رأسية جيرارد بيكية، ومواصلة اللاروخا حفاظهم على شباكهم نظيفة بعد 6 مباريات حتى بتغيير الحارس كاسياس بدي خيا.

بيكية في التشيك - بحث Google‏

المجموعة الخامسة 

منتخب أيرلندا يتعادل إيجابياً مع السويد ويسجل أول هدف عكسي في البطولة عن طريق مدافعه كلارك، بعدما كان متقدم بهدف ليعطي الفرصة لإيطاليا أو بلجيكا في خطف الصدارة ف حالة فوز أحدهم.

Euro-679374

منتخب إيطاليا بواقعيته المعتادة والروح الإنتصارية التي يتميز بها، فاز على بلجيكا بهدفين نظيفين بالطريقة الإيطالية ليجعل الجميع يرفع القبعة لكونتي مدرب إيطاليا الذي سالت دمائه عند فرحته بالهدف، ويتصدر المجموعة من المباراة الأولى.

Euro-679374

المجموعة السادسة 

منتخب المجر يحقق المفاجأة ويفوز على النمسا المصنف ضمن الـ10 منتخبات الأوائل في تصنيف الفيفا، هدفين دون رد كانت نتيجة تاريخية في اليورو لصالح منتخب المجر الذي تسلح بجمهوره الرائع الذي لفت الأنظار، ولكن لم يستطع أن يسرق الأضواء من الحارس كيرالي البالغ من العمر 40 عام وسرواله العجيب.

Euro-679374

فشل منتخب البرتغال في الفوز على أيسلندا وتعادل بهدف لكل فريق، ودخل ناني التاريخ في هذه المباراة بتسجيله الهدف رقم 600 في تاريخ بطولات اليورو.

Euro-679374




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024