• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : لينارت سكوجلاند الأشقر الطائر … (92 يوم)

hihi2-475

 

92 يوم أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن أحد نجوم المنتخب السويدى فى فترة الخمسينيات من القرن الماضى وهو لاعب الجناح الأيسر كارل لينارت سكوجلاند الذى شارك مع منتخب بلاده فى كأس العالم عامى 1950 و 1958 .

حقق سكوجلاند شهرة واسعة وهو بعمر 19 عام حينما شارك مع منتخب بلاده فى كأس العالم 1950 حيث كون ثنائيا رائعا مع زميله كارل إيريك بالمير ليصلا بالسويد إلى الحصول على المركز الثالث فى البطولة كما إعتبره كثير من المتابعين أسرع لاعب فى البطولة .

وفى تصفيات كأس العالم لعام 1954 رفض المنتخب السويدى إستدعاء أى لاعب يلعب خارج البلاد وكان سكوجلاند من ضمن المستبعدين حيث كان يلعب وقتها فى إنتر ميلان الإيطالى مما أدى إلى فشل السويد فى الوصول للبطولة .

وفى كأس العالم 1958 كانت السويد هى منظمة البطولة وحفاظا على مظهرها قررت إستدعاء سكوجلاند للبطولة ليقود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بعد الفوز فى نصف النهائى على منتخب ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف لهدف كان لسكوجلاند هدف منهم ليخسروا بعد ذلك أمام البرازيل فى المباراة النهائية .

وبعد وفاته عام 1975 بتسعة أعوام صنع له تمثال فى مسقط رأسه فى السويد وفى يوم 24 ديسمبر من كل عام يتجمع الكثيرون عند هذا التمثال ليحتفلوا بذكرى ميلاده .

شاهد هدف سكوجلاند فى مرمى ألمانيا الغربية عام 1958

شاهد التمثال الذى صنع من أجل إحياء ذكراه

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024