• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : ألان جيريس أقصر أضلاع المربع السحري … (93 يوم)

hihi2-474

 

93 يوما أصبحت تفصلنا عن كأس العالم العرس الرياضى الأكبر فى عالم كرة القدم وفى هذا التقرير اليومى سنعرفكم على واحد من 100 أسطورة قررنا تكريمهم بعد أن صنعوا إسمهم وشهرتهم من خلال مشاركتهم فى البطولة .

وحديثنا اليوم سيكون عن أحد نجوم المنتخب الفرنسى فى فترة الثمانينيات من القرن الماضى وهو لاعب الوسط المهاجم ألان جيريس الذى شارك مع المنتخب الفرنسى فى كأس العالم عامى 1982 و 1986 .

كان جيريس عضوا فى خط وسط المنتخب الفرنسى الأسطورى فى ذلك الوقت والذى لقب بـ”المربع السحرى” والذى ضمت بقية أضلاعه ميشيل بلاتينى و لويس فرنانديز و جين تيجانا .

وتمكن جيريس مع منتخب بلاده من الوصول للمباراة نصف النهائية فى مشاركته الأولى فى البطولة فى نسخة عام 1982 أمام منتخب ألمانيا الغربية لينهزم بركلات الترجيح فى تلك المباراة التى دخلت التاريخ كونها كانت أول مباراة تنتهى بركلات الترجيح فى تاريخ البطولة كما دخل جيريس التاريخ كونه أول لاعب يسدد ركلة جزاء ترجيحية ويحرزها لينتهى الحال بالمنتخب الفرنسى فى المركز الرابع .

أما فى نسخة عام 1986 فقد تمكن جريس رفقة زملائه من الوصول للمباراة نصف النهائية مرة أخرى وأيضا أمام المنتخب الألمانى الغربى ليتلقى الهزيمة من جديد لكنه هذه المرة حصد المركز الثالث فى البطولة ليعلن جيريس إعتزاله دوليا بعد البطولة .

فى إجمالى المشاركتين لعب جيريس 12 مباراة يحتل بهم المركز 106 من حيث إجمالى عدد المشاركات فى البطولة كما أحرز 3 أهداف إحتل بهم المركز 132 بين هدافى البطولة .

شاهد لقطات من مباراة فرنسا وألمانيا الغربية عام 1982 والتى أحرز فيها جيريس هدف تقدم بلاده بفارق هدفين

شاهد أحد أجمل أهداف جيريس مع فرنسا

شاهد تقرير الأمس من هنا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024