• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفوارق بين ريال مدريد وبرشلونة…السواد والبياض !

هاي كورة_قامت صحيفة الماركا المدريدية بنشر رؤيتها في الفارق بين موسم برشلونة وموسم ريال مدريد وسوف نستعرض معا في هذا التقرير تلك الفوارق مضافا عليها بعض النقاط التي لم تسردها الصحيفة ليكون لدى الجميع رؤية كاملة وشاملة بخصوص مايحدث داخل أكبر فريقين في العالم.

 

 

1_تير شتيجين هذا الموسم أفضل بكثير من كيلور نافاس رقميا وفنيا ..شتيجين تلقي 7 أهداف بينما كيلور نافاس برفقة كاسياس تلقيا 16 هدف.

 

2_الغياب المتكرر لراموس أو فاران بسبب الإصابات أو الإيقافات ..فايخو أيضا لم يكن جاهزا في مباريات عديدة…بيكيه وأومتيتي مميزان للغاية وعندما ظهر ماسكيرانو وفيرمالين كانا جاهزين للغاية.

 

3_مارسيلو وكارفخال وأشرف حكيمي ظهروا بمستويات عادية وربما منخفضة دفاعيا وهجوميا … بينما سيرجي روبيرتو وسيميدو وألبا ولوكاس دين تفاوت مستوياتهم بين التألق والإبداع والمستويات الجيدة.

 

4_التشكيلة الإحتياطية لبرشلونة كانت أكثر جاهزية من ريال مدريد …سيبايوس ولورينتي وحكيمي لم يظهروا بصورة مثالية ولم يشاركوا كثيرا …ألكاسير وأليكس فيدال وباولينيو ظهروا في الكثير من اللقطات الملهمة والمؤثرة.

 

5_فالفيردي تعامل بعد السوبر بمنتهي الواقعية وأصلح عيوبه …زيدان حساباته بعد السوبر كانت مغلوطة بدليل عدم إستغلاله لطفرة أسينسيو وفاسكيز.

 

6_هجوم ريال مدريد كان منهارا فبنزيمة ورونالدو سجلا 6 أهداف فقط في الليجا متأثرين بتراجع مستوياتهم مع إصابة بنزيمة وإيقاف رونالدو في بداية الموسم بينما ميسي وسواريز سجلا 27 هدفا .

 

7_ برشلونة سجل 48 هدفا بينما ريال مدريد سجل 32 هدفا …ضعف هجوم ريال مدريد جعله في المركز 23 من أكثر خطوط الهجوم تسجيلا في أوروبا.

 

8_ ميسي يقدم مستويات عظيمة جدا خصوصا مع تحويله من جناح أيمن للاعب صانع لعب أو أقرب لمهاجم ثاني بينما كريستيانو رونالدو محليا غائب عن كستواه .

 

9_باولينيو كان مميز للغاية في غنتظار تألق سيميدو وديمبلي وكوتينيو في المستقبل بينما ثيو ومايورال وفاييخو وسيبايوس ولورينتي لم يقدموا الكثير من الإضافة لأسباب كثيرة شرحناها سابقا.

 

10_تراجع مستوى مودريتش وتوني كروس كثيرا بينما إنيستا وراكيتيش وساعدهم ميسي الذي أصبح صانع ألعاب أكثر مع بوسكيتس كانوا ممولين في غاية السخاء لخطوط الهجوم.

 

11_برشلونة كان جائعا للألقاب والتألق بعكس ريال مدريد الذي عاش عامين من النجاحات الكبيرة.

 

12_لم يشعر أحد بغيابان لاعبي برشلونة عند تعرضهم للإصابات مثل روبيرتو وألبا ولويس سواريز وديمبلي بينما غاب كارفخال ورونالدو وراموس وبنزيمة ورونالدو وظهرت عورات الفريق الملكي.

 

13_نتائج ريال مدريد في البيرنابو كانت مخيبة للغاية بتعادلين وخسارتين وإنتصر فقط خمس مباريات بينما برشلونة إنتصر في ثمانية مباريات في الكامب نو فقط تعادل مع سيلتا فجيو.

 

14_برشلونة حاليا مع النتائج وصفقات كوتينيو  يعيش حالة نفسية رائعة بينما الاوضاع حاليا في ريال مدريد تعيسة وسط جدل كبير بخصوص الميركاتو.

 

15_الكلاسيكو كان مدمر للغاية لريال مدريد…برشلونة كان متفوق قبلها ب8 نقاط لو ريال مدريد إنتصر لكان الفارق وصل ل5 نقاط …بعد المباراة أصبح الفارق 11 نقطة ثم 13 نقطة بالتعادل مع فيجو في حين ريال مدريد أيضا لم يلعب مباراة ضد ليجانيس ليصبح الفارق 16 نقطة.

 

16_ريال مدريد لو إنتصر على ليجانيس سيصبح 13 نقطة وليس 16 نقطة كما يقال في الإعلام حاليا وهو فارق صعب للغاية تعويضه.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024