• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

3 أشياء يجب على ريال مدريد النظر لها قبل مواجهة نابولي

هاي كورة _ يستضيف اليوم الأربعاء، ريال مدريد الإسباني، نظيره نابولي الإيطالي، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وسيكون على المدرب زين الدين زيدان، الفوز في المباراة التي ستُلعب على ملعب فريقه، حتى لا تتصعب المهمة، قبل مواجهة الفريقين في السابع من مارس، بملعب سان باولو الصعب للغاية.

 

وقبل المباراة بساعات قليلة، على فريق ريال مدريد التفطن للعديد من الأشياء، في مواجهة فريق الجنوب في إيطاليا، أشياء يجب أن يضعها في الحسبان، قبل صافرة إنطلاق المباراة.

لدغة اللاعب السابق

 

يتواجد خوزية كاليخون وراؤول ألبيول، لاعبا ريال مدريد من قبل في فريق نابولي، وهذا ما قد يجعل جمهور ريال مدريد متخوف من تكرار ما حدث من قبل من اللاعبين السابقين لفريقهم.

قبل ذلك، العديد من اللاعبين سجلوا في مرمى ريال مدريد داخل وخارج إسبانيا، بعدما رحلوا عن النادي الملكي، لكن في أوروبا على وجه الخصوص، أبرز الذين سجلوا في مرمى الملوك، كان ألفارو موراتا الذي أقصى الفريق من نصف نهائي بطولة 2015، وفي نفس البطولة، بإياب ثمن النهائي، كلاس يان هونتيلار كاد أن يطيح بأصدقاء الأمس.

وكذلك الثنائي الهولندي آريين روبين الذي أطاح بريال مدريد من نفس الدور في عام 2012، حينما كان لاعباً لبايرن ميونخ، وفي 2013 ويسلي سنايدر مع جالطة سراي، وقبل ذلك كان موريانتيس المهاجم الأسباني مع موناكو الفرنسي.

الأندية الإيطالية             

                                                                        

تعتبر المواجهة التي ستجمع بين الفريقين، هي الأولى تاريخياً، حيث لم يسبق وأن تواجه الفريقين من قبل، ولكن تاريخ النادي الملكي كبير مع الأندية الإيطالية بدوري الأبطال، وغير مبشر في الأدوار الإقصائية خصوصاً.

حيث خسر الفريق الملكي بطولة دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية أمام إنتر في عام 1966، بثلاثية مقابل هدف، على ملعب أرنست هابيل في النمسا.

وأمام يوفنتوس، خرج ريال مدريد من الدور ربع النهائي في عام 1996 بالهزيمة في نتيجة المبارتين 2-1، كما خرج من بطولة 2003 بهزيمة 3/2 بنتيجة المبارتين، وفي 2005 من دور الـ16 بثنائية مقابل هدف، بطريقة قاسية بعد هدف زلايتا في الدقيقة 117.

وأخر اللقاءات أمام يوفنتوس، في 2015، بعدما أطاح رجال المدرب ماسمليانو أليجري برونالدو ورفاقه، بهدفين مقابل هدف، في نتيجة المبارتين، بنصف نهائي البطولة.

أمام روما أيضاً، خرج ريال مدريد من دور الـ16 في عام 2008 بنتيجة المبارتين 4/2، قبل أن يثأر، ويفوز في الموسم الماضي بنتيجة 4/0 في البطولة التي توج بها في النهاية.

وخسر ريال مدريد أمام ميلان بسداسية مقابل هدف، خماسية في إيطاليا، وتعادل إيجابي بهدف لمثله في إسبانيا، بنصف نهائي بطولة عام 1989.

 

مباريات الذهاب على البيرنابيو         

خلال العشر سنوات الأخيرة، ريال مدريد لعب في دور الـ16، لعب ريال مدريد 3 مرات مباراة الذهاب لهذا الدور على ملعبه، لم يحقق الفوز سوى في مرة واحدة، وخرج حينها من البطولة.

في 2007، واجه ريال مدريد بايرن ميونخ وفاز في الذهاب على ملعب البيرنابيو، بثلاثية مقابل هدفين، قبل أن يخسر في الإياب بهدفين مقابل هدف، ويتأهل بايرن للدور ربع النهائي.

بينما لم يستطع ريال مدريد تحقيق الفوز في 2009 على ليفربول في الذهاب، وخسر بهدف نظيف، قبل أن يسقط بالأربعة في الإياب على ملعب أنفيلد رود.

وأخيراً، في 2013، تعادل ريال مدريد على ملعبه امام مانشستر يونايتد، بهدف لكل فريق، لكن فاز في الإياب بهدفين مقابل هدف.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024