• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صحيفة سبورت تؤكد: علماء فيزياء يتحدثون عن إمكانية حدوث تزوير في قرعة دوري الأبطال

هاي كورة_ وفقاً لصحيفة سبورت الكتالونية فإن بعض علماء الفيزياء قد رجحوا أن قرعة دوري أبطال أوروبا قد تكون مزورة، عبر إجراء ببعض العمليات الحسابية.

 

وجاءت نتائج قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، غريبة بعض الشيء، بمواجهات متكررة بين بايرن ميونيخ والآرسنال، وأيضاً برشلونة وباريس سان جيرمان، مما جعل البعض يتحدث عن نزاهة المنظومة برمتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض العلماء من جامعة “لا فانجوارديا” قالوا أن نتيجة قرعة دوري الأبطال في الموسمان السابقان قد تكون مزورة.

وتطرقت الصحيفة إلى حديث لويس إنريكي مدرب برشلونة وتنبأه بملاقاته فريق كبير في دور الـ16، وقد كان، بالإضافة إلى شعور البعض بأن ريال مدريد سيواجه خصماً ليس مرشحاً للفوز بدوري الأبطال، رغم احتلاله المركز الثاني بمجموعته، وحصل ذلك أيضاً، وبهذه المعلومات، قام العلماء بإجراء حساباتهم العلمية.

وصحيفة سبورت أضافت أن فرضية الصدفة في مسألة القرعة غير واردة، واستشهدت بتصريح رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر، حينما قال أن في بعض الأوقات قد تم استخدام الكرات الساخنة، لتجنب وقوع فرق مع أخرى.

وأنهت الصحيفة تقريرها بأن يجب تعديل الشكل الحالي للقرعة، لتكون أكثر حيادية، بإدخال نظام جديد يمنع مسألة التلاعب والتزوير فيها.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024