• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

يوفنتوس في القمة رغم أخطاء أليجري الأربعة

cy-5x2iwiaapw6e

هاي كورة _ رغم البداية المتذبذبة من يوفنتوس منذ بداية الموسم، محلياً وأوروبياً، تمكن الفريق الإيطالي من التأهل على رأس مجموعته للدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
يوفنتوس إستطاع أن يحقق 15 نقطة، بأربعة إنتصارات وتعادلين، وهو عدد النقاط الأعلى للفريق منذ موسم 2005/2006، حينما تأهل من مجموعة ضمت بايرن ميونخ وكلوب بروج ورابيد فيينا، بنفس رصيد النقاط.
أربعة أشياء خاطئة قام بها أليجري منذ بداية الموسم، ورغم ذلك، إستطاع يوفنتوس أن يكون في القمة، محلياً وأروبياً، نوضحها لكم فيما يلي ..

1- عدم ثبات التشكيل

المدرب الإيطالي منذ بداية الموسم لم يقف على تشكيل ثابت لمبارتين متتاليتين، كل مباراة كانت بأسماء مختلفة عن التي تسبقها والتي تليها، طرق لعب متعددة جعلت الفريق بدون معالم في معظم المباريات الكبرى، وخسر أمام ميلان وإنتر خارج ملعبه في الدوري.

2- الإعتماد على هيرنانيز كـ لاعب إرتكاز

الدولي البرازيلي لا يجيد اللعب كلاعب إرتكاز أمام المدافعين، دائماً ما كان يتألق في لاتسيو حينما يلعب خلف المهاجمين كوسط ملعب هجومي، وليس لاعب إرتكاز دفاعي كما كان يكلفه أليجري، وهو ما جعل اللاعب متقيد تماماً، مما أدى لتراجع مستوى وسط ملعب يوفنتوس

3- الدفاع المبالغ فيه

أمام ليون الفرنسي، خسر يوفنتوس نقطتين بعدما تراجع وركن للدفاع، على ملعبه أمام فريق متواضع، وإستطاع الأخير في النهاية أن يدرك هدف التعادل في الدققة الأخيرة، وهو ما ظهر عليه يوفنتوس مع أليجري في مبارتي إشبيلية ودينامو زغرب، وعدم التحرر الهجومي الذي يعطي فريقه خطورة أكبر على مرمى الخصم.

 

4- ثنائية مانزوكيتش وهيجواين

إعتماد أليجري على الثنائي مانزوكيتش وهيجواين كان شيئاً سلبياً لهجوم الفريق، كلا اللاعبين واجباتهم وحدة، وكلاً منهم لا يجيد أن يقوم بأدوار باولو ديبالا، لذا كان يجب على أليجري أن يغير من خطته، ويعتمد على لاعب واحد في هجوم الفريق، وخلفه خماسي في وسط الملعب.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024