• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : كيف سيعوض السيتي غياب أغويرو عن الديربي ؟

Aguero-624x360

هاي كورة –  أعلن الاتحاد الانجليزي عن ايقاف الدولي الارجنتيني سيرجيو أغويرو لثلاث مباريات بعد اتهامه بالسلوك العنيف بعد ضربه للاعب وست هام ونستون ريد بالكوع وبالتالي أصبح غيابه عن مباراة الديربي امرا واقعا ، بالنسبه لبيب غوارديولا فانه و بكل تاكيد قد بدا في التفكير في الخيارات الممكنة لتعويض نجم الفريق الاول في ديربي مانشستر .

وبجانب غيابه عن لقاء الديربي سيغيب أغويرو ايضا عن لقاء فريقه امام بورنموث في الدوري الممتاز يوم 17 سبتمبر ، ثم لقاء سوانزي سيتي في الجولة الثالثة من كاس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة يوم 21 سبتمبر ، ولكن بيب كان يطمح ان يكون مهاجمه الرئيسي متوفرا من اجل شد الرحال الى الاولدترافورد وهو بكامل نجومه .

وكان أغويرو النقطة المحورية لهجوم السيتي حتى الان هذا الموسم بعد الحرية التي منحت له من قبل غوارديولا بالخروج خارج منطقة الجزاء وقد نجح في احراز ستة اهداف من اربع مباريات في كل البطولات ، وهو ما يوضح الحيوية الكبيرة التي يتمتع بها واحدٌ من افضل المهاجمين في العالم ، وسيكون من الصعب على غوارديولا تعويضه خاصة بعد الانطلاقة القوية له هذا الموسم .

في الجانب الاخر فان جوزيه مورينهو المدير الفني لمانشستر يونايتد سيكون سعيدا بهذه الانباء خاصة وان الدولي الارجنتيني طالما شكل تهديدا كبيرا لمرمى الشياطين الحمر في الاعوام الماضية .

كليشي ايهانتشو:

يعتبر الدولي النيجيري واحداً من ابرز المرشحين لقيادة خط هجوم السيتي في موقعة الاولد ترافورد بعد الاداء الكبير الذي يقدمه كلما منح الفرصة ، ايهانتشو الذي يدين بالفضل لمدرب الفريق السابق مانويل بليغريني الذي منحه الفرصة مع السيتي يتميز بالكثير من الصفات ويعتبر البديل المثالي لاغويرو خاصة بعد استغناء الفريق عن الدولي الايفواري ويلفريد بوني الذي انضم لستوك سيتي ليصبح اللاعب الصغير البديل الرئيسي لاغويرو ، وهو الامر الذي اكده بيب غوارديولا في بداية الموسم الحالي و تحدث بيب حول هذا الامر قائلا : (هو دوماُ مستعد للعب ، ويدرك جيدا باننا سنحتاج اليه ، اغويرو لايمكنه ان يشارك في كل مباريات الموسم ) ، في لقاء ستوك سيتي الماضي منح الصغير النيجيري الفرصة واستطاع صناعة هدفين من اهداف فريقه الاربعة ليؤكد بانه البديل المناسب في حالة غياب هداف الفريق الارجنتيني )

الامر الاخر هو ان صاحب ال19 عاما اكتسب خبرة كبيرة وكان افضل بديل في البريميرليغ بعد احرازه لستة اهداف مع السيتي رغم الاداء السيء للفريق مع مانويل بليغريني .

في حالة مشاركة ايهانتشو فانه سيكون مدعوما بكل من نوليتو ورحيم ستيرلينغ وكيفين دي بروين والمتالق الاسباني ديفيد سيلفا وهو الامر الذي يجعله يتلقى الكثير من الدعم   من لاعبي خط الوسط الهجومي .

نوليتو:

تم منح الرقم 9 لمهاجم سيلتا فيغو السابق بعد وصوله الى ملعب الاتحاد ، وقد اثبت بالفعل خلال فترة قصيرة قضاها في ملعب الاتحاد ان لديه موهبة قوية وهي التواجد في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاما يتميز بالكثير من المزايا اهمها القدرة الكبيرة   على الاحتفاظ بالكرة في الاوقات الصعبة والهدوء في انهاء الهجمات بطريقة صحيحة بجانب تمريراته البينية القاتلة.

غوارديولا قام بوضع نوليتو في قائمة الفريق الاوروبية كمهاجم وهو الامر الذي يؤكد بانه سيكون من ضمن الخيارات المهمة لتعويض غياب اغويرو بعد ان شارك في هذا المركز مع سيلتا فيغو في الموسم الماضي الذي تالق فيه بشدة وكان هدفا للعديد من الاندية الكبرى في مقدمتها برشلونة ، ’ولكن السيتي نجح في خطف اللاعب وجلبه الى ملعب الاتحاد .

في حالة مشاركة نوليتو في خط المقدمة سيقوم بيب باجراء تغييرات تكتيكية في اسلوب لعب الفريق ، رحيم ستيرلينغ المتالق هذا الموسم سيتحول الى الجناح الايمن ، بينما سيشارك لوري ساني الذي تعافى من الاصابة ، و سيكون في قائمة السيتي لمباراة اليونايتد في الجناج الايسر ليسجل مشاركته الرسمية الاولى بقميص فريقه الجديد الذي انتقل اليه قادما من الرويال بلوز شالكه .

ديفيد سيلفا :

بالرغم من ان هذا الخيار يبدو الاضعف ، ولكن الامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها واحد من افضل صانعي الالعاب في البريميرليغ تمكنه من سد هذه الفجوة ، فبعد تقديمه لمستوي سيء الموسم الماضي مع السيتي ، ظهر سيلفا جديد مع بداية الدوري الانجليزي وظهر تاثير بيب غورديولا على مستوى مواطنه .

في الوقت الحالي يعتبر سيلفا واحداً من اذكى اللاعبين في قائمة السيتي ، وقدرته على ايجاد المساحات لزملائه ستمكنه من التشويش على دفاع اليونايتد ، وهو الامر الذي سيعطي القادمين من الخلف مساحات كبيرة من اجل الوصول الى شباك دي خيا .

اذا اراد غوارديولا مهاجما يعود الى خط الوسط في حالة فقدان الكرة ، فان سيلفا هو الافضل في هذا الامر .

في حالة اشراك سيلفا في خط المقدمة ، سيكون البلجيكي كيفين دي بروين هو المسؤول الرئيسي عن القيام بدور صانع الالعاب في السيتي في موقعة الاولد ترافورد ، والممول الرئيسي لاجنحة الفريق الهجومية والتي تتميز بسرعة عالية ، بينما سيتولى فيرناندينهو مسؤولية تامين خط وسط الفريق دفاعيا .

رحيم ستيرلينغ:

لم يكن اكثر المتفائلين من جماهيرالسيتي يتوقع ان يقدم الدولي الانجليزي رحيم ستيرلينغ اداءا كبيرا في بداية الموسم الحالي ، بسبب المستوى غيرالجيد في الموسم المنصرم لواحدٍ من اغلى لاعبي الكرة الانجليزية على مر العصور ولكن صاحب الرقم 7 فاجأ الجميع ونجح في خطف الاضواء من الجميع في بداية الموسم الحالي مستفيدا من الحرية الكبيرة التي منحت له من قبل غوارديولا .

بالنسبة لستيرلينغ ، فانه سيحبذ كثيرا المشاركة في خط الهجوم وهو المركز الذي اشركه فيه برندان روجرز في عدد من مباريات ليفربول ونجح في تقديم مستويات جيدة ، ومع الجاهزية البدنية للوري ساني واستمرار تالق اغويرو سيكون بيب في حيرة من امره ، لذلك ربما سيتم اشراك ساني مكان رحيم الذي سيكون هو المهاجم الرئيسي للفريق في ديربي مدينة مانشستر .

في نهاية المطاف فان كل الخيارات المذكورة لن تستطيع القيام بالعمل الذي كان يقوم به الدولي الارجنتيني … ولكن بيب يتمنى مواصلة الانتصارات حتى في غياب سلاحه الهجومي الابرز .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024