• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليس شرطا أن تكون لاعبا عظيما لتحقق الألقاب … جيريمى مع الريال مثال على ذلك !

geremi-zidane--644x362

هاى كورة_ اللعب لريال مدريد ولبرشلونة واليوفنتوس والميلان ومانشستر وبايرن ميونيخ شرف كبير لأى لاعب وربما تكون لاعبا عظيما ولاترتدى قمصان الفرق الكبرى أو عندما تذهب إلى هناك تأتى فى ظروف غير مثالية فتذهب دون أن تترك بصمة ولكن هناك نوعية من اللاعبين المجتهدين الذين لايفتعلون المشاكل ويسمعوا كلام المدرب وعندما يظهروا فى الملعب يكونوا جيدين وبالتالى لهم نصيب فى التاريخ.

جيريمى نيجيتاب يتذكره الأفارقة جيدا بانه الظهير الكاميرونى الرائع السريع للغاية الذى كان يتقن الكروسات العرضية بطريقة جيدة أهلته للعب يوما ما لريال مدريد فى أحد أعظم فتراته التاريخية.

جيريمى إعتزل كرة القدم 2011 وأصبح نائب رئيس الإتحاد الكاميرونى كما إنه منسق متابعة المواهب الكاميرونية لدى الفيفا وكان يحبه فيسينتى ديل بوسكى كثيرا لأنه كان مطيعا ويستطيع اللعب بدلا من سلجادو أو لويس فيجو عندما يتعرض أحدهما للإصابة كما إن علاقاته بباقى النجوم كانت إيجابية ولم يرى جمهور الريال منه أى مشكلة فنية أو نفسية طوال فترته مع الريال.

جيريمى خاض طوال مسيرته الكروية 397 مباراة منهم 76 مباراة مع الريال وسجل 34 هدفا منهم هدفين فى الريال فى الفترة من صيف 1999 حتى 2003 وتمت إعارته فى الموسم الاخير لميدلزبره ومع الكاميرون خاض 118 مباراة دولية وسجل 13 هدفا.

جيريمى حقق 12 لقبا أبرزهم لقبين لدورى أبطال اوروبا مع الريال 2000 و2002 وحقق الليجا مع الريال وحقق مع تشيلسى اللندنى البريمير ليج مرتين وكان أيضا يعتمد عليه مورينهو كثيرا كما إنه صنع مسيرة مبهرة مع الكاميرون حيث حقق المديالية الذهبية مع المنتخب فى 2000 بسيدنى الأسترالية وحقق كأس الأمم الأفريقية مرتين 2000 و2002 وبالمصادفة كانتا أيضا فى نفس مواسم فوزه مع الريال بدورى أبطال أوروبا.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024