• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالصور .. كيف إستُغِلت معجزة ليستر سيتي “تسويقياً”

FotorCreated

هاي كورة _ بالتأكيد ما حدث كان معجزة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حصول ليستر سيتي على الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا الزمن تحديداً فهو معجزة ولا تحدث كثيراً، وبما أن هذه المعجزة جائت في زمن مواقع التواصل الإجتماعي فكان لابد من إستغلالها.

 

معجزة ليستر سيتي عادت بالمكاسب التسويقية لكثير من المجالات، على مواقع التواصل الإجتماعي وقنوات التليفزيون وكذلك للشركات الراعية للفريق ومجالات أخرى إستطاعت أن تستغل معجزة ليستر سيتي.

 

أحد اكثر الحالات إن لم تكن أكثرها إنتشاراً وإستغلالاً لمعجزة ليستر، كانت حالة اللاعب المصري السابق ومحلل قنوات Bein Sports أحمد حسام ميدو، وذلك بعد أن راهن اللاعب على حلاقة شعره في حال فوز ليستر سيتي بالدوري.

 

اللاعب المصري المعروف بتشجيعه لتوتنهام كان في الوقت الذي يقترب فيه ليستر أكثر من الدوري، يزيد إصراره على أن توتنهام مازال قادر على حصد اللقب، وبعد أن تعثر توتنهام امام تشيلسي وحُسم اللقب رسمياً لثعالب ليستر إتجهت الأنظار تلقائياً لميدو منتظرين منه موعد تنفيذ وعده بعد أن خسر الرهان.

 

شبكة قنوات Bein Sports إستغلت الحدث أفضل إستغلال، فبعد ان أعلن ميدو بأنه سوف يقوم بحلاقة شعره على الهواء مباشرةً في الأستوديو القادم للدوري الإنجليزي، قامت القناة بعمل برومو خاص يُعرض دائماً في الفواصل الإعلانية بين البرامج يتحدث عن ميعاد حلاقة شعر ميدو، والتي تزامنت في اليوم الذي توج فيه ليستر سيتي باللقب.

 

وقامت القناة بعمل فقرة خاصة لحلاقة ميدو كانت في نهاية الاستوديو الخاص بالدوري الإنجليزي يوم تتويج ليستر، وذلك من أجل زيادة عدد المشاهدة مع تخصيص بث حي عبر موقع “فيس بوك” لحلاقة ميدو وقام ميدو بتنفيذ وعده على الهواء، ومتابعة حية وبث مباشر للحدث الذي تخطى 75 ألف مشاهد عبر فيس بوك، بالإضافة لعدد المشاهدات عبر القناة وكذلك ملايين المشاهدين آجلاً عبر يوتيوب.

 

فالحدث هُنا هو تسويق الحلقة وزيادة عدد المشاهدات، كذلك البث الحي الذي كان يزداد اثناء حلاقة ميدو لشعره، أيضاً إستطلاعات الرآي التي قام بها العاملين بالشبكة من أجل حلاقة ميدو، بالإضافة لتعريف الناس بمصفف الشعر الخاص بالقناة والذي قام بحلاقة شعر ميدو.

 

صورة ميدو اثناء حلاقة شعره

b15b3a5b6f3e847a32ede0c45ed11bba

على نفس طريقة ميدو، قام جاري لينكر لاعب المنتخب الإنجليزي سابقاً  ومقدم برنامج “Match Of The Day” على قنوات “BBC Sports” الإنجليزية، بكتابة تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر بأنه في حالة فوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي سيقوم بتقديم أولى حلقات الموسم القادم لبرنامجه مرتدياً الملابس الداخلية.

 

وفي مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي كان حاضراً لينيكر في المدرجات وبادل جمهور ليستر سيتي التحية، وكان جمهور ليستر يرفع له لافتات تطالبه بتنفيذ وعده مع إقتراب فريقهم من تحقيق اللقب، مما اثار إعجاب جاري وبادلهم التحية والإبتسامة.

 

بعد مباراة توتنهام صرح لينيكر عبر برنامجه الذي يشاركه من خلاله النجوم المُعتزلين مثل ريو فيردناند وآلان شيرار ورود خوليت، بأنه حتماً سينفذ وعده وسيبحث عن ملابس داخلية مظهرها جيد للظهور بها في اولى حلقات الموسم المقبل.

 

بالتأكيد كل جمهور البرنامج ومتابعي كرة القدم بشكل عام سينتظروا الموسم الجديد من البرنامج وهذه الحلقة من أجل رؤية لينكر وهو يقدم البرنامج بالملابس الداخلية، وستقوم القناة بتسويق هذه الحلقة عبر كافة وسائل الإعلام من مواقع تواصل إجتماعي او القنوات الأخرى للشبكة.

صورة التغريدة التي قام بكتابتها جاري.

2F608C9400000578-0-image-a-104_1450133751880

 

كان لرعاة بطل الدوري أكيد نصيب من هذه المعجزة لما لا وهم الأحق بذلك، شركة Walkers للبطاطس المقرمشة التي ترعى فريق ليستر سيتي ودائماً ما يكون إسم هذه الشركة على اللوحات الإعلانية في الملعب قامت بإستغلال فوز فريقهم أفضل إستغلال.

 

فقامت الشركة بإنتاج نوع جديد بنكهة جديدة من البطاطس المقرمشة وذلك خاص بجمهور ليستر سيتي ويتم بيعه خارج ستاد كينج باور.

 

فقط تم طرح هذا النوع في يوم تتويج ليستر سيتي بالدوري، وسُميت هذه النكهة بإسم “الملح والإنتصار”، وقامت الشركة بالإعلان لهذا النوع بتصوير العبوة في صباح يوم مباراة تتويج ليستر سيتي امام ايفرتون.

 

صورة عبوة المُنتج الإستثنائي مصحوباً بصورة لاعبي ليستر ومتزيناً باللون الذهبي

Ch3L93FU4AAFiiG

 

كذلك مطاعم مدينة ليستر كان لها نصيب من هذه المعجزة، فقامت أحد المطاعم بطبخ نوع من الأكل الإيطالي وأطلقوا عليه “طبق رانيري” المدرب الإيطالي لفريق ليستر سيتي.

 

وتم وضع لافتة خارج المطعم في المدينة مكتوب عليه “جربوا طبق رانيري، وجبة ايطالية مع ثوم وصلصة حارة ولمحة من دوري الأبطال”

صورة اللافتة الإعلانية الخاصة بمطعم مدينة ليستر

ChoE4n-WEAMcsD7

حتى العقارات السكانية وملاكها إستغلوا هذا الحدث الكبير، فقامت إحدى الشركات المملوكة لشخص يُدعى “جيمي لويس” بالإعلان لشركته مستغلاً فوز ليستر سيتي بالدوري.

فقام بنشر لوحة إعلانية في إحدى شوارع مدينة ليستر وكتب عليها “برشلونة .. إحترس” مع صورة لكأس دوري ابطال أوروبا، في إشارة لتأهل ليستر سيتي لدوري أبطال أوروبا ومواجهة برشلونة المحتملة وبعد هتافات الجمهور التي قالوا فيها “برشلونة .. نحن قادمين إليكم”.

قام جيمي لويس بنشر الإعلان على اللوحة الإعلانية في الشوارع، وكتب رقم هاتفه والموقع الخاص بالشركة التي تقوم بإيجارات للعقارات السكانية المملوكة له.

صورة إعلان اللوحة الإعلانية لشركة

Ch3JNJRVIAIapzo

أكثر من إستفاد من معجزة ليستر هم مواقع التواصل الإجتماعي بالتأكيد، وبدون التسويق لأنفسهم، فبعد ان حسم ليستر سيتي الدوري رسمياً حقق ذلك رقماً قياسياً في تويتر.

5.5 مليون تغريدة كُتبت عن ليستر سيتي بعد أن أصبح ليستر بطلاً للدوري الإنجليزي بأقل من 5 ساعات، كما أعلن تويتر بريطانيا بأن فوز ليستر زاد 85% من نشاط تويتر بعد كتابة التغريدات الخاصة بالإنجاز.

صور حساب تويتر بريطانيا الذي وإعلانه عن النسب

ChhlxLUWYAAqpdO

Untitled




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024