• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل الحلقة الأضعف نظرياً “السيتي” يحقق دوري أبطال أوروبا؟

Part-DV-DV2161877-1-1-1

هاي كورة_ أجري صباح أمس الجمعة قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة ليون، لتعلن عن مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، فريق ريال مدريد الإسباني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، أمام بايرن ميونيخ الألماني.

 

الأرقام والاحصائات، وقبل كل هذا التاريخ يقول بأن السيتي الفريق الإنجليزي، هو الحلقة الأضعف بالنسبة لأندية نصف نهائي دوري الأبطال، فالسكاي بلوز يعتبر أول مرة بالنسبة له يتأهل لدور نصف نهائي في تاريخه.

 

بينما الريال مثلاً صاحب الألقاب العشرة، قد تأهل لنصف النهائي للمرة السادسة على التوالي، والبايرن صاحب التاريخ الكبير، وأيضاً الأتلتي المتمرس بهذه البطولة في ظل تواجد الداهية التدريبية دييجو سيموني، فأمام هذه الفرق ففرص السيتي تعتبر ضئيلة، وهناك احتفالات بتأهل مضمون للمرينجي لنهائي البطولة.

 

ولكن كلمة “المستحيل” ليست في قاموس كرة القدم، ولنا في أندية الدوري الإنجليزي عبرة، ففي آخر مرتين قد تأهل فيهما فريق إنجليزي إلى دور نصف النهائي، حقق اللقب، بداية من مانشستر يونايتد عام 2008، وتشيلسي عام 2012.

 

ودعونا نضع تشيلسي “دي ماتيو” عام 2012 نصب أعيننا، فمن كان يتوقع تأهل هذا الفريق المهلهل، الذي يدربه مدرب مبتدأ في عالم كرة القدم، لذلك ليس من الصحي أن يتفائل أنصار ومشجعي الريال كثيراً بوقوع السيتي في طريقهم، وتذكروا بأن “جوارديولا” سيكون مدرب السيتي القادم.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024