• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سذاجة إدارة برشلونة قد تدفع بارترا للرحيل عن النادي

bartra-uno-los-centrales-con-mas-proyeccion-mercado-1432062277183

من الممكن أن يشكل عقد المدافع الشاب مارك باترا مشكلا لنادي برشلونة في نهاية الموسم و يغادر صوب نادي آخر. حالة بارترا تشبه تماما حالة تياجو التي كان في نفس الوضعية و التحق بمدربه السابق بيب جوارديولا في بايرن ميونيخ.

يتوفر بارترا على عقد حتى سنة 2017، لكن قيمة كسر العقد مرهونة بعدد المباريات التي يلعبها خلال الموسم. في البداية كانت القيمة 50 مليون يورو، أما الآن فقد أصبحت 10 ملايين يورو فقط، و أي نادي دخل الخط للتوقيع معه يكفي أن يدفع المبلغ المذكور لضمه. و يعزى ذلك إلى عدم لعب المدافع في 60 في المئة من مباريات الفريق الأول حسب الشروط التي جائت في العقد.

شروط يعتبرها البعض ساذجة من طرف إدارة النادي التي قد تضطر إلى فقدان براعينها بأقل ثمن ممكن. خصوصا و أن فرق أوروبية كبيرة قد تستفسر من أجل محاولة التعاقد مع المدافع الكتالوني.

أراد مارك الإستمرار مع برشلونة، و وافق على تجديد العقد مع النادي على الرغم من توفره على العديد من الاقتراحات و العروض المهمة على الطاولة. حيث كان يأمل في حصوله على دقائق أكثر خصوصا بعد تأكد إصابة فيرمايلين و خروجه من مضمار السابق على الرسمية، و بالفعل بدأ بارترا الموسم و لعب كأساسي في عدد من المباريات المهمة، لكن مع بداية النصف الثاني من الموسم، قلت مشاركته و دقائق لعبه.

فهل يتبع خطى تياجو و يغادر هو الآخر بعد أن أصبحت قيمة كسر عقده 10 ملايين يورو فقط، أم أن له رأي آخر ؟

 

وفاء لغلام – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024