• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير: بعد مرور 13 سنة أخيرا نيجيريا مرة أخرى في النهائي

hihi2-152

مالي أحلامها تبخرت على يد نيجيريا بعد تحقيقها للفوز بنتيجة 4-1 على ملعب موزيس. بحيث ظهر منتخب نيجيريا بشكل قوي ومميز و نجحوا في إنهاء كل الهجمات في الشباك

شهد الشوط الأول سيطرة واضحة لنيجيريا بحيث تقدمت بنتيجة 3 أهداف لتؤكد لمنتخب مالي على أن نيجيريا جاءت لتصل للمباراة الحلم وهو نهائي بطولة أمم إفريقيا، كيف لا وهو من قام بإقصاء الكوت ديفوار ليؤكد أن فوزه عليهم لم يكن ضربة حظ ليكون بذلك نيجيريا في النهائي بعد مرور 13 عاما على تواجدها في النهائي سنة 2000.

منتخب مالي تبخرت أحلامها في الوصول للنهائي لكن ما قدموه في البطولة سيبقى في الذاكرة وهذا لأن منتخب مالي كان له هدف عظيم وهو إسعاد شعب مالي بسبب الأوضاع التي يمر بها.

الشوط الأول شهد سيطرة واضحة لمالي فبعد مرور 10 دقائق أرسل سيدو كيتا كرة رأسية قريبة من القائم، و بعدها بدقيقة محمد سيسوكو هو الآخر أرسل قذيفة لكن هي الأخرى مرة فوق العارضة، وهي الفرصتان اللتان أربكتا منتخب نيجيريا ليظهر أخيرا منتخب نيجيريا بكامل قوته حين تمكن ايلدرسون إيتشيجيلي من تسجيل الهدف الأول لمنتخب نيجيريا، بعدها بأربع دقائق تمكن براون إيدي من تعزيز تقدم نيجيريا بتسجيله للهدف الثاني، و الهدف الثالث جاء بأقدام إيمينيكي من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالدفاع لتسكن شباك مالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بنتيجة 3-0.

مالي حاولت تحسين وضعها في الشوط الثاني وحاولت تصحيح الأخطاء الدفاعية التي كلفتها هدفين، لكن لا جديد حيث تمكن أحمد موسى من تسجيل الهدف الرابع.

مالي تمكنت من تسجيل هدفها الوحيد في الدقيقة 75 عن طريق مادي ديارار، لكن من دون أي جدوى لتنتهي المباراة بفوز نيجيريا بنتيجة 4-1 و تكون أول الواصلين لمباراة النهائي.

ياسين التاجي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024