• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المفقودان …!

unnamed (13)

نتناقش ونتحاور ، وقد نختلف او نتفق …! هذا حال الانسان وحال البشر بل هو حال جمهور كرة القدم الباحث عن المتعة ، كل منا له رأي والسواد الاعظم هو الذي يرى رأيه الصائب ، ومن النادر ان تجد البشر تتفق على اسم او عين .

اتحدث في هذا اليوم وبكل حزن بل وبكل اسف عن اعظم ثنائي في عالم كرة القدم …! هذا الثنائي الذي لن يتكرر في التاريخ …! بل من الصعب ان يأتي ثنائي جديد يحقق ما تم انجازه خلال المواسم الخمس الماضية ، لأنة وبكل اختصار تحصل الثنائي على كل شيء في عالم كرة القدم ولم يتبقى شيء لم يلامس يديهما سوى جائزة افضل لاعب في العالم وفي نظري كانت هذه الجائزة الخاسر الاكبر كونها لم تذهب الى احدهما .

تشافي وانيستا مهما كان ميولك كمشجع ومهما كنت مناصرا إلا وعند توجيه السؤال لنفسك وان تترك ضميرك يجيب سيقول لك هما الاسطورتان لا محالة …! لا يمكن الحديث ان لابورتا سر نجاح برشلونة او بيب غوارديولا هو المدرب الاسطورة …! و لن اتطرق لباقي الاسماء واللاعبين والمدربين …! المتمعن والمتصفح الحقيقي لأوراق برشلونة والمنتخب الاسباني يعرف جيدا ان هاذين اللاعبين هما من جلبا كل شيء للفريق والمنتخب ..! ، هذا ليس تأليف وليست مزايدة …! وليس اندفاع عاطفي بل هي الحقيقة بعينها ، لأن السداسية وكأس العالم 2010 لولا وجود هاذين اللاعبين لما تحققت ، ولكي نكون منصفين هناك اسماء ساعدت في تلك الانجازات ولكن السؤال المهم ما هي نسبة المساهمة في هذا الانجاز .

تشافي انتهى بنسبة كبيرة وانيستا خفت ضوءه وشخصيا اجدهما ” المفقودان ” وسيعرف برشلونة والمنتخب الاسباني قيمتهما بعد غيابهم التام عن الفريق سواء الموسم القادم او الذي يليه ، فهل سيأتي ويتكرر لاعب بحجمهم …؟! ام هي الطفرة التاريخية التي حدثت لبرشلونة واسبانيا وانتهت تماما …؟!

 

Editor-in-chief

سامر السيد

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024